أردوغان ينتقد اداء الجامعة العربية ومجلس الامن: هدف عدوان غزة انتخابي

0
46
 

 

أعرب رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان عن يأسه من مجلس الأمن نظرا لتخاذله عن اتخاذ قرار حاسم إزاء تصرفات إسرائيل. وقال أردوغان في كلمة بافتتاح منتدى الأعمال المصري التركي: “لقد يئست من مجلس الأمن، لأنه لا يسعى لحل شامل وعادل للقضية الفلسطينية “.
وانتقد أردوغان أداء الجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي إزاء ما حدث بغزة، سائلا” الجامعة متى سنسمع أصواتكم؟ ما معنى الاجتماعات التي تعقدوها؟ “، ووجه الانتقاد ذاته إلى منظمة التعاون الإسلامي، قائلا لهم : “ماذا تفعلون؟ هناك مسؤولية كبيرة تقع عليكم”.
وطالب أردوغان حركتي فتح وحماس الفلسطينيتين بإزالة الخلافات بينهما، معتبرا استمرار الخلاف “أحد الأسباب التي تعوق حلم الوصول إلى دولة مستقلة “، كما طالب خلال كلمته التي خص فيها القضية الفلسطينية بجانب كبير بضرورة عمل جميع الأطراف على رفع الحصار عن قطاع غزة بشكل تدريجي.
وجدد أردوغان تأكيده على أن العدوان الذي تتعرض له غزة إنما هو “لأغراض انتخابية”، مستشهدا بما حدث قبل الانتخابات في 2008، لكنه عاد وقال منفعلا: “لابد أن تدرك إسرائيل أن عام 2008 غير الآن”.
وقال: “هم يتحدثون عن عدد وفيات 3 بين الإسرائيليين، بينما الفلسطينيين يتساقطون بالعشرات، ويطالبون حماس بوقف القصف”، سائلا “هل أرواحهم معززة وأرواح شعب غزة لا قيمة لها؟”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here