مشعل: معنويات المقاومة واهل غزة عالية وحققنا التوازن خلال 48 ساعة

0
44
 

 

اشار رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” خالد مشعل في مؤتمر صحفي من مبنى نقابة الصحفيين بالقاهرة حول مستجدات الاوضاع في غزة، الى ان “قضيتنا تعيش أصعب وأعظم لحظاتها، واشعر بالفخر والاعتزاز بالمقاومة الفلسطينية”، وشدد على اننا “اصحاب قضية عادلة، ونحن لم نعتد على احد”. واكد ان “العدو الاسرائيلي اصاب المقاومة اصابة كبيرة بعد اغتياله احمد الجعبري الذي ترك خلفه كوادر”.
وطمأن مشعل ان “معنويات المقاومة واهل غزة على الارض عالية”، ودعا الى “المقارنة بين معنويات اهل غزة وبين معنويات رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو وفريقه السياسي”، كما دعا “للمراهنة على المقاومة الفلسطينية اكثر واكثر، ولا داعي للقلق”. واعتبر ان “المقاومة الفلسطينية حققت التوازن في اول 48 ساعة من بدء العدوان على غزة”.
ولفت الى ان “اهداف اسرائيل في غزة فشلت”، اضاف ان “نتانياهو اراد الفوز بالانتخابات لكنه خاب في توقعاته، وهو يعيش حالة قلق”. واوضح ان “حسابات نتانياهو اخطأت، ونحن لا نملك توازن قوى او توازن عسكري، بل حققنا التوازن بالارادة”.
وشدد على ان “العدو قادر على خوض الحرب البرية، وهو يلوح بها، الا انه يعرف انها حاسمة، وانه سيخسر سياسيا وانتخابيا، والعدو يريد مفاوضتنا تحت النار”، كاشفا ان “من طلب التهدئة في غزة هو نتانياهو من اميركا ومن مصر، وليست المقاومة من طلبت التهدئة”. واضاف “نحن لا نريد التصعيد، ولسنا من المتهورين، ولا نريد الحرب البرية الاسرائيلية، لكننا مستعدين للمواجهة ولا نهابها”، واعتبر ان “اسرائيل ستكتشف مغامرتها بحال اجتاحت غزة، ومن بدأ اطلاق النار يوقفها”.
واكد ان “فتح وحماس ليسوا اعداء، واسرائيل هي العدو الوحيد، وخلافاتنا هي نزوة شيطانية”، داعيا “لانهاء الانقسام والتوحد عبر توحيد مؤسساتنا ومنظمة التحرير على اساس سياسي واحد يعتمد برنامج المقاومة وحق العودة”، داعيا “لعدم تقديم التنازلات”، مشيرا الى ان “هناك غرفة عمليّات مشتركة بين فصائل المقاومة في غزّة”. وشدد على ان ” لا بديل عن حق العودة ولا خروج لأهل فلسطين من داخل فلسطين”.
 

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here