الابراهيمي: سوريا مهددة بالتحول إلى دولة فاشلة أشبه بالصومال

0
44

اكد المبعوث الدولي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي ان سوريا “مهددة بالتحول إلى دولة فاشلة أشبه بالصومال”، مشددا على أن “هذا ما لا يريده أحد، ولا يصب في مصلحة أحد”.
وأشار الابراهيمي في مقابلة مع قناة “سكاي نيوز عربية” إلى أن “الوضع في سوريا سيء ويزداد سوءا ويتفاقم بوتيرة متسارعة”، واصفا ما يجري في البلاد بأنه “خطير جدا جدا، لافنا الى انه “ثمة إدراك لدى جميع القوى بخطورة الأوضاع، وأثرها السيئ على المنطقة بأسرها”، مشددا على ضرورة “الانتقال من الإدراك إلى وضع خطة يقبل بها الجميع ويتعاونوا من أجلها”.
واستبعد الإبراهيمي أن يحقق أي من الفريقين، سواء القوات الحكومية أو عناصر الجيش الحر ما وصفه “الحسم العسكري”، وبالتالي “لا بد من الانتقال إلى البحث عن حل سلمي، ليس هناك خيار آخر غير الحل السلمي”، موضحا أنه “لا توجد أرضية مشتركة بين الحكومة التي تصر على أنها تحارب إرهابيين، وبين ثوار يقولون إنهم يقاتلون نظاما طاغيا”.
كما اشار إلى “تباين الرؤى الإقليمية وتجاذب المواقف الدولية في ما يتعلق بالأزمة في سوريا”، موضحا ان الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية تبحثان عن وسائل لمساعدة الشعب السوري على الخروج مما وصفه “الكابوس الذي دخل فيه منذ 20 شهرا”، وهذا ما “يتطلب تجنيد الطاقات من داخل سوريا وعلى مستوى العالم لإيجاد حل سلمي

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here