سركيسيان: بواسطة جهود سليمان سيستمر الحوار الثنائي وسيحقق لبنان التقدم

0
20
 

شدد الرئيس الارميني سيرج سركيسيان خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس ميشال سليمان على ان “الارمن اللبنانيين اتسموا دائما بحبهم للسلام، ويجب ان يتم تحقيق ما يعبر عن ارادة الشعوب دون الارهاب والضحايا”، وقال: “سمعنا بالعمل الارهابي الذي وقع في بيروت في 19 تشرين الاول الماضي، ونأمل ان لا يزعزع الامن في لبنان”، وتمنى ان “يكون السير التاريخي لشعبينا الاخوي دائما مستمر”، وعبر عن تقديره لجهود سليمان “ليس فقط داخل لبنان لاقامة السلام والاستقرار بل في المنطقة بصورة عامة”، مؤكدا انه “بواسطة جهود الرئيس سليمان سيستمر الحوار الثنائي وسيحقق لبنان التقدم”.
اكد ان المباحثات التي اجراها مع سليمان “مثمرة جدا”، داعيا الى “توسيع العلاقات الارمنية اللبنانية”.
واوضح انه في العام الجاري يصادف مرور 20 عاما على العلاقات الثنائية بين البلدين حيث نشأت العلاقات البرلمانية والسياسية وتم توقيع 30 اتفاقية والتي ازداد عددها وثيقتين في هذه الزيارة.
وعبر سركسيان عن قلقه حيال شعب سوريا، مؤكدا ان ارمينيا وقفت دائما بموقف معارض لسفك الدماء، ومن غير الممكن ان تحل الامور من دون الحوار، كما رحب بمهمة المبعوث الاممي الى سوريا الاخضر الابراهيمي لاستقرار الوضع في سوريا واقامة السلام حيث يصبح من الممكن تنفيذ الاصلاحات الضرورية.
واكد ان “أرمينيا تواصل نهج السياسة الرامية الى اقامة الاستقرار في منطقة جنوب القوقاز”، كما رأى ان “أذربيجان تتجاهل جميع اقتراحات مجموعة “مينسك” وتقوم باعداد شعبها لحرب جديدة”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here