بري مستغرباً كثرة الحديث عن التمديد لمجلس النواب: لاقرار قانون للانتخابات

0
34
 

 

تناول رئيس مجلس النواب نبيه بري، اليوم في لقاء الأربعاء الأسبوعي مع النواب، الأوضاع العامة، لاسيما ما يتعلق بالعمل المجلسي ومصير قانون الإنتخاب. ونقل النواب عن بري استغرابه لكثرة الحديث عن التمديد لمجلس النواب الحالي، في الوقت الذي يجب أن ينصب الجهد على الدعوة للعودة الى إحياء جلسات واجتماعات المجلس النيابي للقيام بمسؤولياته، بما في ذلك درس وإقرار قانون جديد للانتخابات.
 
ونقل النواب ايضا الى ان بعض التصريحات التي تطلق من هنا وهناك توحي وكأن الحكومة تخلت عن مسؤولياتها، مع العلم أنها أقرت مشروع قانون للانتخابات وأحالته الى مجلس النواب لدرسه وإقراره.
 
وكان بري استقبل في إطار لقاء الأربعاء النواب: علي بزي، كامل الرفاعي، علي خريس، إميل رحمه، غازي زعيتر، مروان فارس، علي المقداد، عبد المجيد صالح، هاني قبيسي، نوار الساحلي، عبد اللطيف الزين، الوليد سكرية، علي فياض، ميشال موسى وايوب حميد.
 
من جهة أخرى، تلقى بري من الأمانة العامة للاتحاد البرلماني العربي الرسالة التي بعثها الى الاتحاد رئيس الحملة الدولية للافراج عن النواب الفلسطينيين الذين اعتقلتهم سلطات الإحتلال الإسرائيلية النائب مشير المصري.
 
وحذرت الرسالة من استمرار “هذه الحملة الشرسة وإعادة سيناريو اختطاف النواب الفلسطينيين”. وطالبت “بتدخل برلماني دولي عاجل لوقف هذا النهج الخطير الذي ينتهك الحضانة البرلمانية”، مشددة على “ضرورة اتخاذ مواقف عملية كفيلة بإنهاء مسلسل جريمة اختطاف النواب أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني، والإفراج الفوري عن المختطفين البالغ عدههم 14 نائبا”. 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here