غارات إسرائيلية متتالية على غزة والمقاومة تقصف تجمّعاً للجيش الإسرائيلي قرب القطاع

وسائل إعلام إسرائيلية تتحدث عن استهداف قوة للجيش الإسرائيلي بـ 15 قذيفة كانت تنفذ أعمالاً هندسية على الشريط الشائك مع قطاع غزة، وجيش الاحتلال يستهدف بغارات جوية مواقع للمقاومة شرق وشمال القطاع.

أفاد مراسل الميادين بقصف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي نقطتي رصد تابعتين لكتائب القسام وسرايا القدس في منطقة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وأشار مراسلنا إلى سقوط قذائف مدفعية عدة في أراضٍ زراعية خالية في المنطقة وشنّت طائرات الاحتلال غارات على مواقع مختلفة للمقاومة شرق غزة وجنوبها.

 

 

أفاد مراسل الميادين بتجدد القصف المدفعي الإسرائيلي على بيت حانون شمال قطاع غزة بعد قصف استهدف مواقع للمقاومة عصر اليوم الخميس.

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن إطلاق 15 قذيفة استهدفت قوة للجيش الإسرائيلي كانت تنفذ أعمالاً هندسية على الشريط الشائك الفاصل بين الأراضي الفلسطينية المحتلة مع قطاع غزة.

وقد توقفت الأعمال الهندسية التي كانت تستهدف إنشاء “عائق ضد الأنفاق” على الشريط الفاصل مع قطاع غزة.

وبحسب مراسل الميادين فإنّ مدفعية الاحتلال استهدفت نقطتي رصد للقسام الجناح العسكري لحركة حماس والسرايا الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بالقرب من كلية الزراعة في بيت حانون فضلاً عن سقوط قذائف أخرى في أراضي زراعية فارغة ولا حديث حتى اللحظة عن إصابات.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه تمّ إيقاف خط القطار والحافلات بشكل مؤقت بين مدينة عسقلان ومستوطنة سديروت.

وطلب الجيش الإسرائيلي من المستوطنين في غلاف غزة مغادرة الأراضي الزراعية بشكل فوري. 

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي إنّ دبابات وطائرات إسرائيلية قصفت 4 مواقع في قطاع غزة “رداً” على إطلاق قذائف هاون على موقع عسكري إسرائيلي شمال القطاع.

وتحدث الإعلام الإسرائيلي عن تقديرات في جيش الاحتلال تقول إنّ إطلاق قذائف الهاون قد يكون هو “الرد على تدمير النفق التابع للجهاد الإسلامي”.

وادّعت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ الجيش الإسرائيلي “ربما كان على علم بالتخطيط لهجوم في منطقة ما في غلاف غزة”، مضيفة أنّ حالة من الاستعداد والتأهب تسود المناطق المحيط بقطاع غزة كون الحادثة لم تنته بعد.

Կարդացէք նաև

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Facebook Iconfacebook like buttonTwitter Icontwitter follow button