الدفاعات الجوية السورية تعترض 3 صواريخ إسرائيلية من أصل 6 استهدفت جمرايا بريف دمشق

معلومات للميادين نت تفيد بسماع أصوات انفجارت قوية في منطقة جمرايا بريف دمشق، ومراسلة الميادين تفيد بأن الدفاعات الجوية السورية اعترضت ثلاثة صواريخ إسرائيلية من أصل ستة استهدفت المنطقة.

أفادت معلومات للميادين نت بسماع أصوات انفجارت قوية في منطقة جمرايا بريف دمشق.

وتحدثت معلومات لمواقع سورية عن غارة جوية للطائرات الحربية الإسرائيلية على قرية جمرايا، في منطقة قدسيا بمحافظة ريف دمشق جنوبي سوريا حيث استهدفت مركز البحوث العلمية، في وقتٍ أعلنت فيه مراسلة الميادين أن الدفاعات الجوية السورية اعترضت ثلاثة صواريخ إسرائيلية من أصل ستة استهدفت جمرايا.

وقامت الدفاعات السورية بالتصدي للطائرات المنطقة المذكورة، حيث سبق أن تعرضت المنطقة نفسها لغارات إسرائيلية لأكثر من مرة.

بدوره، قال التلفزيون السوري إن “العدو الاسرائيلي أطلق مساء اليوم الإثنين عدة صواريخ باتجاه احد المواقع العسكرية بريف دمشق وتصدت لها وسائط دفاعنا الجوي وتمكنت من تدمير 3 صواريخ”.

 وترافق ذلك مع تحليق مكثف للطائرات الحربية الاسرائيلية في أجواء الجنوب اللبناني على مستوى منخفض.

وكانت الدفاعات الجوية السورية تصدّت في 2 كانون الأول/ ديسمبر  للصواريخ التي دمرّت هدفين عسكريين.

وأكد التلفزيون السوري أنّ الاعتداء الإسرائيلي أدى إلى أضرار مادية في الموقع العسكري المذكور.

وبحسب مصادر عسكرية سورية فقد تمّ التصدي لأحد الصواريخ ونشرت صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي صوراً تظهر تدمير أحد الصواريخ في الجو.

وذكرت مصادر الميادين أنّ أنظمة دفاع جوي روسية أسقطت أحد الصواريخ التي أطلقتها إسرائيل على أحد أهداف الجيش السوري بريف دمشق.

ونقل مراسل الميادين عن مصادر موثوقة في روسيا أنّ “أنظمة الدفاع الجوي – الصاروخي من طراز “بانتسير – أس ١” التي يشرف عليها خبراء عسكريون روس في سوريا أسقطت أحد الصاروخين اللذين أطلقتهما إسرائيل على أهداف في منطقة الكسوة في ريف دمشق الجنوبي”.

Կարդացէք նաև

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Facebook Iconfacebook like buttonTwitter Icontwitter follow button