البيت الأبيض: ترامب وبوتين يبحثان هاتفياً قضايا ذات الاهتمام المشترك

0
21

الرئيس الأميركي يبحث مع الرئيس الروسي هاتفياً قضايا ذات الاهتمام المشترك ومنها العمل من أجل التوصل إلى اتفاق سلام دائم بين الفلسطينيين والإسرائيليين، واتخاذ المزيد من الخطوات لنزع السلاح النووي لكوريا الشمالية.

قال البيت الأبيض في بيان له اليوم الثلاثاء إن الرئيس دونالد ترامب عبّر عن تعازيه للرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي بشأن تحطم الطائرة وعرض مساعدة الولايات المتحدة للسلطات الروسية في تحقيقاتها.

وأضاف البيان أن ترامب قال لبوتين إن الوقت قد حان للعمل من أجل التوصل إلى اتفاق سلام دائم بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وذلك قبيل لقاء الرئيس الروسي بالرئيس الفلسطيني في موسكو.

وأكد الرئيس الأميركي لنظيره الروسي على أهمية اتخاذ المزيد من الخطوات لضمان تخلي كوريا الشمالية عن أسلحتها النووية.

بيان البيت الأبيض ذكر أن ترامب وبوتين بحثا أيضاً القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك نزع السلاح النووي في كوريا الشمالية.

ويذكر أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس وخلال زيارته لموسكو أمس الإثنين جدد رفضه أن تكون الولايات المتحدة وسيطاً وحيداً في المفاوضات الشرق أوسطية، وكشف أنه لامانع أن تكون الوساطة في عملية التسوية متعددة الأطراف كـ”الرباعية” ودول أخرى من قبيل الآلية التي تمّ استخدامها في المفاوضات مع إيران حول برنامجها النووي.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here