بوتين يلتقي الأسد ويهنئه بالنجاح في مكافحة الإرهاب

0
61

الكرملين يقول إنّ اللقاء الذي جمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره السوري بشار الأسد تمخض عن إيفاد وفد سوري إلى اللجنة الدستورية لدى الأمم المتحدة، وبوتين يشير إلى أنه بعد نجاح الجيش السوري في مواجهة الإرهاب وبدء العملية السياسية في البلاد فإن القوات الأجنبية ستبدأ بالانسحاب من الأراضي السورية.

أعلن الكرملين أنّ الرئيس السوري بشار الأسد التقى نظيره الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس في سوتشي، حيث تمخض عن اللقاء إيفاد وفد سوري إلى اللجنة الدستورية لدى الأمم المتحدة.
الكرملين أشار إلى أنّ الرئيس الأسد أبلغ بوتين بأنّ الوضع في سوريا يتجه أكثر للاستقرار، في حين أكد الطرفان على ضرورة تهيئة ظروف إضافية لعملية سياسية كاملة في سوريا.
وفي سياق متصل، قال الكرملين إن بوتين والأسد “بحثا بشكل مفصل دور الشركات الروسية في إعادة إعمار سوريا”.
بدوره، هنأ بوتين نظيره السوري بانتصارات الجيش السوري العسكرية، لافتاً إلى أنه بعد نجاح الجيش السوري في مواجهة الإرهاب وبدء العملية السياسية في البلاد، فإن القوات الأجنبية ستبدأ بالانسحاب من الأراضي السورية.

وكان بوتين إلتقى الأسد في قاعدة حميميم في كانون الأول/ ديسمبر عام 2017، حيث كان برفقته وزير الدفاع سيرغي شويغو ورئيس المجموعة العسكرية الروسية في سوريا سيرغي سوروفيكين.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here