صحف العالم: تسعة ملايين سوري بحاجة للعون قبل الشتاء

0
45

تنوعت اهتمامات الصحف العالمية وأبرزت مجموعة من الأخبار منه أهمها تقرير للأمم المتحدة حول وجود تسعة ملايين سوري بحاجة إلى المساعدة قبل الشتاء، ونية الحكومة الأيرلندية إجراء استفتاء شعبي حول قانون جديد يسمح لزواج المثليين، إضافة إلى سلوك أمير قطر طريقا مختلفا عن والده فيما يتعلق بدول الجوار.

لوس أنجلوس تايمز

قال تقرير صادر عن الأمم المتحدة إن أكثر من تسعة ملايين سوري بحاجة للمساعدة، فيما تتصاعد الأزمة الإنسانية في البلاد.

وأكدت المنظمة الدولية أن 40 في المائة من السوريين تنقصهم الحاجات الأساسية مع اقتراب فصل الشتاء، كما أن المنظمات الإنسانية تجد صعوبة في إيصال المساعدات إلى من هم بحاجة إليها.

من جهة أخرى، عبرت منظمات إنسانية عالمية عن قلقها من أنباء حول انتشار الجوع في البلاد، وموت الكثير من الأطفال نتيجة لذلك، إضافة إلى الإعلان عن اكتشاف حالات إصابة بشلل الأطفال.

ذا غارديان

تنوي الحكومة الأيرلندية طرح استفتاء عام لمعرفة رأي الأيرلنديين في قانون جديد يسمح بزواج المثليين جنسيا في عام 2015، بعد نحو عقدين من الزمن على إعلان الدولة الكاثوليكية شرعية المثلية الجنسية.

وكانت ايرلندا قد أقرت بالحقوق المدنية للمثليين جنسيا عام 2009، بحيث يمكنهم الارتباط مدنيا.

يأتي ذلك بعد حملة غضب شعبية ضد الحكومة لسنها قانونا يمنع الإجهاض ويجرم مرتكبه، في أوائل هذا العام.

وورلد تربيون

يسعى أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إلى سلك طريق مختلف عن والده بعض الشيء فيما يتعلق بالدول الخليجية المجاورة، ألا وهو تحسين العلاقات معها ومحاولة استشارتها في قضايا متعددة مثل الأمن القومي ومصادر الطاقة.

ففي أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، قام أمير قطر الشاب بزيارة كل من البحرين، والكويت، وعمان، والإمارات العربية المتحدة. وكان سابقا قد زار السعودية في أغسطس/ آب الماضي.

 

 

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here