لافروف: بعض الدول تنصلت من اعلان جنيف وتشجع على الكفاح المسلح بسوريا

0
170

 

اعلن وزير الخارجية الروسي عن عقد الدورة الأولى للمنتدى العربي- الروسي في موسكو في نهاية العام الجاري على المستوى الوزاري، مشيرا الى ان لروسيا تاريخ كبير بالعلاقات الروسية العربية.
واكد في مؤتمر صحفي الى جانب امين عام الجامعة العربية نبيل العربي والمبعوث الدولي الى سوريا الاخضر الابراهيمي ان التعاون بين روسيا والجامعة العربية واسع وكبير خصوصا في ما يختص بالازمة السورية لانها تخص الاستقرار في المنطقة كلها.
وشدد لافروف على انه لا حل عسكري للازمة السورية، معتبرا ان الاولوية هي لوقف العنف داعيا “جميع الجهات المتورطة في الازمة السورية ان تقنع جهات الازمة لوقف اطلاق النار والجلوس الى طاولة الحوار وفق ما ينص مؤتمر جنيفط.
ورأى ان روسيا هي الوحيدة التي تعتمد الحوار مع جميع الجهات السورية وفق اعلان جنيف، وأسف لان بعض المشاركين بمؤتمر جنيف تنصلوا من مقرراته وهذه الجهات تشجع المعارضة ان تتابع الكفاح المسلح حتى النصر.
ورأى انه مهما كانت الازمة السورية ملحة فهناك امور في العالم العربي يجب عدم تناسيها وهو ما تقوم به روسيا عبر مساعدة السلطات الليبية للسيطرة على الاوضاع وعدم نسيان القضية الفلسطينية، وعبر عن احترامه للثورات العربية ولكنه دعا الى عدم السماح لهذه التطورات ان تزعزع الاستقرار وتحول المنطقة الى بقة للارهاب وتدفق الاسلحة والمخدرات.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here