سليمان دعا لدراسة سلسلة الرتب بدقة وتعمق: لا يجوز أن يتوقف الحوار

0
107
 

 

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان أنه “سيتابع المشاورات التي يجريها مع أعضاء هيئة الحوار الوطني لأنه لا يجوز أن يتوقف الحوار”.
وتناول سليمان في كلمة له في مستهل جلسة مجلس الوزراء المنعقدة في بعبدا، زيارات المسؤولين الأجانب، واصفا إياها بـ”المفيدة، وأبرزها زيارة الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، وهي زيارات للاستطلاع والسؤال عن احتياجات لبنان، فنحن لا نطلب منهم التدخل، ولا هم يريدون التدخل في شؤوننا الداخلية”، لافتا إلى أن “الوضع اللبناني يسير ضمن الثوابت اللبنانية لجهة تحييد لبنان عن تداعيات ما يحصل في المحيط، وعدم جعله ممرا للسلاح والمسلحين، ورفض إقامة منطقة عازلة، مع تقديم مساعدات إنسانية للنازحين السوريين”.
وعن سلسلة الرتب والرواتب، دعا سليمان الى “دراستها بدقة وتعمق”.
ونوه بالوضع الأمني، واصفا إياه بـ”الجيد بفضل تدابير الجيش وقوى الأمن”، لافتا إلى انه “أعطى التوجيهات للتحري عن المعتدين على مركز قوى الأمن الداخلي في عرسال”.
وتطرق سليمان الى اقتراع غير المقيمين، موضحا أنه “سيتابع الموضوع مع وزيري الخارجية عدنان منصور والداخلية مروان شربل لإزالة العقبات من أمام اقتراعهم، وللتعجيل بالاجراءات التي تسمح بذلك”، معتبرا ان “خيار انتخاب الرئيس الأميركي باراك اوباما لولاية ثانية، ربما يكون أشد وضوحا وأكثر فعالية”.
وهنأ سليمان البطريرك بشارة الراعي على تعيينه كاردينالا، معتبرا “ان ذلك عرفان من البابا بأهمية لبنان”.
 

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here