سليمان: لا مجال لاي تاجيل للانتخابات فتداول السلطة اساس الممارسة الديمقراطية

0
100
 

 

رأى رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان “ان عصر العولمة وتطور تقنيات الاتصال والمعلومات وانفتاح العالم على بعضه، يجعل من الصعب بل من المستحيل في المدى المقبل ان يكون هناك مكان للتعصب والتطرف”.
 
واشار في خلال استقباله في القصر الجمهوري في بعبدا، وفد حركة “الولاء للوطن” ان التحول نحو الديموقراطية الذي تشهده منطقة الشرق الاوسط سيكون حافزا للبنان لتحسين ادائه الديموقراطي من جهة وتنقية سياسته”، لافتا الى “ان ابرز خطوات بلوغ هذه المرحلة هو قانون انتخاب عصري وشامل التمثيل”، مشددا “ان لا مجال لاي تأجيل للانتخابات لان تداول السلطة هو المدماك الاول في الممارسة الديموقراطية”، داعيا هيئات المجتمع المدني الى “تكثيف نشاطها في اتجاه الانفتاح والاعتدال وتكريس التنوع والتعددية التي تشكل ميزة لبنان وتقدمه نموذجا صالحا لعالم الغد”.
 
وتناول الرئيس سليمان مع وزير الاعلام وليد الداعوق الوضع الاعلامي عموما، وموضوع تعيين مجلس ادارة جديد لتلفزيون لبنان.
 
واطلع رئيس الجمهورية من المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم على الوضع الامني على المعابر اللبنانية، اضافة الى المعطيات ذات الصلة ببعض الملفات والقضايا التي يتابعها الامن العام”.
 
وزار بعبدا الوفد المشارك في المؤتمر العلمي الثاني الذي تنظمه كلية ادارة الاعمال في جامعة الروح القدس في الكسليك ويركز على اهتمام الشركات بالشؤون الاجتماعية واخلاقيات الاعمال الى جانب الاهتمام بالشأن المالي والاستثماري.
 
ورحب الرئيس سليمان بالوفد متمنيا تركيز الاهتمام على الشأن الاخلاقي والاجتماعي في القطاعين العام والخاص، نظرا لاهميتهما وانعكاسهما المباشر على البيئة الاجتماعية اللبنانية وسبل تحصينها من الآفات التي تستهدف قيمها. 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here