وفد وزاري عربي يزور غزة غداً وبان في القاهرة اليوم

0
178

أعلنت الجامعة العربية أن أمينها العام نبيل العربي سيتوجه غداً الثلاثاء الى قطاع غزة على رأس وفد وزاري عربي.
وقال مسؤول في الجامعة ان “وفدا وزاريا يترأسه الامين العام نبيل العربي سيتوجه الى غزة غداً”.
ومساء اول من امس, اتخذ وزراء الخارجية العرب خلال اجتماعهم الطارئ في القاهرة قراراً بإرسال هذا الوفد تضامناً مع الفلسطينيين.
وقرر الوزراء ايضا “تكليف لجنة مبادرة السلام العربية بإعادة تقييم الموقف العربي إزاء مجريات عملية السلام المعطلة من مختلف جوانبها وأبعادها بما في ذلك جدوى استمرار الالتزام العربي في طرح مبادرة السلام العربية كخيار ستراتيجي”.
وجاء في البيان الختامي للاجتماع الوزاري للجامعة العربية, الذي صدر ليل أول من أمس, أنه تقرر “قيام لجنة وزارية عربية مفتوحة العضوية تضم رئاسة القمة (العراق) ورئاسة المجلس الوزاري (لبنان) ووزير خارجية دولة فلسطين (رياض المالكي) والأمين العام للجامعة (نبيل العربي) بزيارة قطاع غزة تأكيدا للتضامن مع الشعب الفلسطيني في القطاع والتعامل الفوري مع احتياجاته الإنسانية ومتابعة الموقف وما يستجد من تطورات”.
وبعد ان عبر البيان عن “الادانة الشديدة للعدوان الإسرائيلي الوحشي ضد المدنيين في قطاع غزة”, دعا الدول العربية الى “توفير احتياجات قطاع غزة الإنسانية كافة وبصفة عاجلة من المساعدات الغذائية والأدوية والمعدات الطبية لعلاج الجرحى والمصابين”.
كما اعرب المجتمعون عن “الاستياء التام تجاه إخفاق مجلس الامن في اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة”.
في سياق متصل, أعلنت وزارة الخارجية المصرية, أمس, ان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون سيزور القاهرة اليوم لإجراء محادثات مع الرئيس محمد مرسي ومسؤولين آخرين, في إطار دعم جهود القاهرة للتوصل إلى وقف العدوان الاسرائيلي على غزة.
 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here