سليمان: انتخاب فلسطين دولة مراقبة انتصار للديموقراطية

0
159
 

اعتبر رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان انتخاب فلسطين دولة مراقبة في الامم المتحدة بغالبية 138 صوتا “انتصارا للديموقراطية على رغم الضغوط التي مارستها اسرائيل لمنع حصول ذلك”.
ورأى “أن على اسرائيل التبصر جيدا بهذه الخطوة والاقتناع بالمسار الديموقراطي والانخراط بالعملية السلمية على قاعدة مرجعية مؤتمر مدريد ومبادرة بيروت العربية، إذا كانت راغبة فعلا في السلام والتخلي عن سياسة العدوان والاستيطان والتهويد“.
وأمل “أن يكون ما حصل في الامم المتحدة بداية الطريق لتعامل دولي جديد مع الفلسطينيين وشهادة ميلاد وهوية لهم ولدولتهم”.
واطلع رئيس الجمهورية من وزير الاتصالات نقولا صحناوي ووفد المكتب الاستشاري “بوز وشركاه” على خطة وزارة الاتصالات لتحسين القطاع وتطويره بالخدمات التي تقدمها الدول المتطورة في هذا المجال.
وعرض سليمان مع النائب خضر حبيب الأوضاع السياسية السائدة راهنا على الساحة الداخلية.
ووزع حبيب تصريحا أبدى فيه “الدعم الكامل للرئيس سليمان وما يبذله من جهود من أجل الحفاظ على الاستقرار وحماية السلم الأهلي وتقريب وجهات النظر بالرغم من كل الخلافات التي نمر بها”، مثنيا على “حرص رئيس الجمهورية أن يكون دائما في موقعه الجامع بين كل اللبنانيين”.
وشدد حبيب على “دعم الوثيقة التي صدرت عن الاجتماع الحواري الأخير في بعبدا والتي يجب أن تكون الأساس الذي يجمع كل الأطراف السياسية”، مذكرا بموقف كتلة “المستقبل” وقوى 14 آذار التي أعلنت تأييدها لأن تكون وثيقة بعبدا أساس أي بيان وزاري للحكومة المقبلة”.

وتطرق حبيب الى “حقوق الطائفة الإسلامية العلوية في لبنان والجهود التي يقوم بها الرئيس سليمان في هذا الإطار”، شاكرا له “إصراره وسعيه الدائم للحفاظ على حقوق الطائفة والتجاوب مع تمنياته في هذا السياق”، ومؤكدا أن “الطائفة الإسلامية العلوية كانت وستبقى من أول المدافعين عن الدولة وفكرة الدولة”.
واستقبل رئيس الجمهورية الهيئة الادارية الجديدة لاتحاد الكتاب اللبنانيين برئاسة الامين العام للاتحاد وجيه فانوس الذي أطلعه على النشاطات التي يعد لها الاتحاد، وأبرزها وضع شرعة الكاتب في لبنان.
وزار بعبدا المؤلف الموسيقي غسان يمين الذي أطلع رئيس الجمهورية على انتخابه عضوا في مجلس ادارة المنظمة الفرنسية للمعاهد الموسيقية، وعلى ضم المعهد الموسيقي الذي يحمل اسمه الى الجمعية الاوروبية للمعاهد الموسيقية العليا.
وهنأ سليمان السيد يمين على هذا النجاح معتبرا انه “نتيجة مثابرة وجهد دؤوب ساهم في إظهار الابداع اللبناني على الخريطة الدولية”.
ولمناسبة الاستقلال، زار وفد من مدرستي فينيكس الدولية ومار روكز الانطونية-حوش تعلا القصر الجمهوري لتهنئة الرئيس سليمان بالعيد.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here