الحكومة تعيّن روجيه سالم مديرا عاما لقوى الامن الداخلي بالوكالة

0
89
اقررت الحكومة الموافقة على اعفاء السيارات المتضررة علم 2006 والاحداث 2007-2012 من رسوم الميكانيك، وإعفاء ورثة الشهداء منذ العام 2005 من رسوم الإنتقال. كما عينت الحكومة روجيه سالم مديرا عاما لقوى الامن الداخلي بالوكالة.
ووافقت الحكومة، كما أعلن وزير الاعلام وليد الداعوق في مؤتمر صحافي بعد انتهاء الجلسة، لمجلس الانماء على تامين اعتمادات لتمويل كلفة تنفيد مسروع تشغيل وصيانه مجمع الجامعة اللبنانية في الحدث، والموافقة على كيفية تنظيم مجلس ادارة المعهد الوطني العالي للموسيقي.
كما قررت الحكومة، في جلستها التي انعقدت في السراي الحكومي “تعديل قرار الحكومة بتطويع ضباط اختصاص لصالح المديرية العامة لامن الدولة”.
كما قررت “الترخيص لجامعة اللبنانية – الأميركية توقيع اتفاق وتعاون لوزارة الزراعة مع الإتحاد الأوروبي”، والموافقة على تعديل الجدول الملحق لوزارة الشؤون الإجتماعية.
وقررت الاستماع الى عرض وزارة الطاقة للتقرير النهائي للجلنة دراسة اعلان النواية لاستئجار الطاقة، كما قبلت هبة من الحكومة الايطالية لصالح الهيئة العليا للاغاثة.
وحول قضية النائب عقاب صقر، أوضح الداعوق ان القضاء يتابع الموضوع.
وعن مسألة تهديد وزير الإتصالات نقولا صحناوي، قال: “الموضوع يناقش”.
وأشار الى ان “سلسلة الرتب والرواتب ستتابع في 10 الشهر الجاري”.
وكان رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أكد في مستهل الجلسة ان “الحكومة لن توفر اي جهد من اجل كشف المواطنين في تلكلخ واتصل بممثل اللجنة الدولية للصليب الاحمر لاسترجاع جثث من قتلوا والحصول على معلومات عمن فقدوا”، مددا الدعوة “لابعاد وطننا وانفسنا عن التدخل في الاحداث في سوريا والنأي بالنفس”.
ودعا، حسبما نقل عنه وزير الاعلام، الاهل في طرابلس الى الهدوء وعدم الانجرار والتنبه للشائعات ومحاولات تأجيج الحزن لدخال طرابلس في العنف من جديد.
ودعا ميقاتي الوزراء الى اجراء حوار مغ الهيئات الاقتصادية للتحضير لورقة عمل شاملة ، مناشدا الجميع تعزيز مناخ الهدوء في البلد والافادة من الفرص المتاحة وتعويض وطننا بما سمح من فرص والسجالات العقيمة.
ودعا مجلس الوزراء الى الانعقاد في 12 كانون الاول.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here