سفير سوريا ابلغ منصور موافقة سوريا على تسليم القتلى الذين قضوا بتلكلخ

0
123

 

تبلغ وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور من السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي بأن السلطات السورية وافقت على تسليم جثامين اللبنانيين الذين قضوا في تلكلخ السورية، وسيعقد لاحقا اجتماع لاتخاذ الاجراءات اللازمة والآيلة الى تسلم هذه الجثامين.

وقد كشف منصور في حديث اذاعي أن إجتماعاً سيُعقد في وقتٍ لاحق اليوم لاستيضاح موعد تسليم الجثامين وعدد القتلى ومصير الناجين.

وفي السياق، اشار السفير السوري علي عبد الكريم علي تعليقا على موضوع تسليم اللبنانيين الذين قتلوا في كمين تلكلخ، الى ان “اهل هؤلاء هم اهلنا، ونرجو ان يكون هذا مصدر انساني لتأثير على كل القوى الاجتماعية للتنبه لهذه الاعمال التي ترتكب تحت عناوين زائفة”، واكد ان “المدى الزمني لتسليم الجثث لن يكون طويلا، والتسليم سيكون على اكثر من دفعة، وذلك حسب التنسيق مع الجهات المعنية خاصة وزير الخارجية عدنان منصور”.
اضاف علي في حديث تلفزيوني ان “ما تم هو تزوير حقائق لشباب غرر بهم، ولذلك نحن نريد تأكيد الوفاق والعيش الواحد والاخوة بين الشعبين الذين يملكان روابط اجتماعية، وحرام التحريض على سفك الدماء، ونحن مستمرون احتراما للعلاقة مع لبنان وللوضع الانساني”.
واكد علي انه “لا يوجد حرب بين سوريا ولبنان، وهؤلاء يرتكبون اعتداء على لبنان وسوريا، ولا يمكن تصنيفهم على انهم اسرى حرب، وما قام به النائب عقاب صقر وغيره هو انتهاك للقرارات اللبنانية، ويجب على الدولة والقضاء اللبناني محاسبتهم”، ودعا الى “الكشف عن من غرر بهؤلاء الشباب الذين قضوا في تلكلخ ومن اعتدى على الاسر السورية والشركاء في سفك الدماء السورية واللبنانية”. ودعا الى “ضرورة تنبه الجميع الى حملة التزوير والى قلب الحقائق في ظل معركة تتعرض لها سوريا تشارك فيها كل دول العالم، بمن فيها السعودية وقطر، وسوريا يعتدى عليها لانها كانت حاملة لقضايا الامة بأكملها، لا سيما القضية الفلسطينية”.
وفي موضوع تهريب السلاح الى سوريا من قبل النائب صقر ورئيس الحكومة الاسبق سعد الحريري، اكد ان “سوريا لا تسكت عن حقها”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here