الشعار يحذر من الفتنة ويدعو اللبنانيين إلى ان يكون ولاؤهم للبنان

0
88

 

أبدى مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار تخوفه على مدينة طرابلس وعلى لبنان، داعيا جميع اللبنانيين الى “ان يكون ولاؤهم أولا للبنان”، يناشد جميع الأطراف “الترفع حتى لا يجر لبنان الى فتنة طائفية”.
وتوجه الشعار في حديث لـ”النهار” الى الأخوة العلويين في طرابلس، متمنيا عليهم ان “يدركوا أنهم أبناء لطرابلس ولبنانيون وأحرار وليسوا غرباء، وان يشعروا بأنهم في بلدهم وفي بيتهم وان حياتنا لا تكتمل بدونهم على الإطلاق”، مناشدا اياهم بان “يلتزموا تعقلهم ورشدهم ويتعالوا عن أي مشكلة أو كلمة صدرت خطأ من مطلق إنسان”.
وأمل “ان أعود الى لبنان للعيش مع أهلي وإخواني في إطار من الأمن والسلام والحوار الثقافي والفكري، لنحيا في إطارنا الإنساني ولنحقق قيمنا وأخلاقنا الدينية والإنسانية والحضارية”.
وعن التهديدات، قال: “لم يعد خافيا على احد بعدما اعلن وزير الداخلية مروان شربل ان التهديدات التي تلقيتها صحيحة وقوية وواقعية، وقد تكررت، وقد أبلغت بها من مصادر متعددة، وكنت أظن أنها نوع من الوهم أو من التهويل، لأنني لم اكن يوما خصما لاحد، بل كنت دائماً وسأبقى محبا للآخرين واحمل في قلبي الخير والسلام، حتى لمن فكر في ان يسيء الي”.
وكشف انه خلال حفل زفاف ابنته، أبلغته سرية من قوى الأمن التي حضرت الى احد الفنادق في بيروت، انه مهدد وان عليه مغادرة البلاد.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here