ميقاتي التقى الياسون وانتقل الى طرابلس لعقد سلسلة اجتماعات

0
92

 

إستقبل رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي نائب الامين العام للامم المتحدة يان الياسون قبل ظهر اليوم في السرايا وذلك في حضور المنسق الخاص للامين العام للأمم المتحدة في لبنان ديريك بلامبلي.

بعد اللقاء، أدلى الياسون بتصريح قال فيه: “عقدت لقاءً جيداً جداً مع الرئيس ميقاتي، تحدثنا في خلاله عن الوضع في لبنان، في ظل التطورات الحاصلة في سوريا، فالوضع هناك خطير ويستدعي اتخاذ تدابير وقائية ليس لسوريا وشعبها فحسب، بل لدول الجوار. مع كل اسبوع وشهر يمر يزداد الوضع خطورة، ويأخذ ابعاداً طائفية وأثنية ودينية في هذا الصراع الخطير اصلاً ،ما ينعكس على اوضاع اللاجئين السوريين، وهناك تضحيات كبرى تبذل من قبل الشعب اللبناني في مساعدة النازحين، ونحن نقدر ونحترم الجهود اللبنانية المبذولة للتعامل مع هذا الوضع، وهذا التعاطي ينم عن موقف لائق وهو جدير بالثناء وينطبق ذلك على موضوع فتح الحدود، وهذا الموقف في لبنان يبقى صلباً على الرغم من الصعوبات الموجودة، ونجد انه من المهم الحفاظ على الاستقرار في لبنان، وقد قمت بزيارة الناقورة حيث لمست النتائج الايجابية للتعاون القائم بين اليونيفيل والجيش اللبناني، ونأمل ان يستمر ذلك. كما ان الجميع يعلم الدور المهم الذي يقوم به الجيش اللبناني في الأونة الأخيرة في إرساء الأمن في طرابلس “.

أضاف: كان اللقاء مع دولة الرئيس تأكيداً على التعاون الجيد بين الأمم المتحدة ولبنان والشعب اللبناني، ونحن نتابع الأحداث الجارية هنا بعناية كبيرة، وسنبذل جهدنا من اجل تقديم المساعدة في مختلف المجالات، لا سيما في ما يتعلق بالنازحين السوريين، لكن لا يزال علينا العمل مع المشكلة الاساسية والاسباب الجذرية والصعوبات الحالية من اجل احلال السلام في سوريا، وهذه الجهود ستستكمل، وهناك اتصالات تجري بيننا وبين ممثلنا الدكتور الأخضر الابراهيمي، ونأمل في ان نرى تقدماً في اتجاه السلام. نحن نأمل ايضا عدم حصول فصل سلبي اخر في تاريخ لبنان الذي عانى الكثير لسنوات، وان تنعموا بالسلام والامن والتنمية لانكم شعب يستحق ذلك.

وانتقل بعدها ميقاتي الى طرابلس لعقد سلسلة اجتماعات

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here