بري شدد على وجوب إقرار قانون جديد للانتخاب:لا مفر من إقرار سلسلة الرتب

0
107

أبدى رئيس مجلس النواب نبيه بري “ارتياحه الى الخطة الامنية في طرابلس، قائلا: “عشرة على عشرة للجيش الذي يتعاطى مع اهله وفي ظل قرار سياسي يدعم مهماته، ويساعده على صون الامن والاستقرار في البلاد.
وفي سياق آخر، اكد بري في حديث صحافي ان “تمويل سلسلة الرتب والرواتب سيُقر قريبا، اذ لا مفر منه خصوصا وان السلسلة ستدفع مقسطة وفق امكانات الدولة، وهو امر تتفهمه هيئة التنسيق النقابية، اذ لا يمكن دفع مستحقات السلسلة دفعة واحدة وانما على دفعات، وعلى نحو يراعي اوضاع الموظفين والعمال”.
وعن موضوع الانتخابات النيابية، شدد بري على “وجوب اقرار قانون انتخاب جديد لان الجميع يرفضون قانون السنتين”، مجددا القول انه “يؤيد اي قانون انتخابي يقبل به او يتفق عليه المسيحيون”، مشيرا الى انه “ما كان يريد العودة الى قانون الستين في مؤتمر الدوحة ولكنه اضطر للقبول به لأن المسيحيين ارادوه”.
وأكد انه “نظر بارتياح الى مضمون البيان الاخير لنواب 14 اذار وانه ينتظر ما سيحمله الوفد اليه من ردود على مقترحاته ومن افكار جديدة”.
وفي حديث صحافي آخر، أكد بري ان “إنتشار الجيش في أزقة مدينة طرابلس وأحيائها أمر أكثر من جيد”، لافتاً إلى ان “هذه خطوة كان لا بد منها، لأن طرابلس لا تستحق هذا القدر من الضحايا والجرحى وتخريب حياتها الاقتصادية”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here