ميقاتي: لا خيار لنا إلا الحوار وعلى المعارضة أن تكون بناءة

0
125

 

أكد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي”أن لا خيار لنا إلا الحوار، لأنه من دونه سيقع الإصطدام الذي نكتشف بعده أن انتصار فريق على آخر هو انتصار مرحلي، وأن لا إمكانية لإلغاء فريق من اللبنانيين، وأن لا مكان للمنطق المتحجّر الذي يقف عند عتبة العناد ظنّاً أن هذا العناد يمكن أن يوصل إلى نتيجة تحقق مكاسب في السياسة، وهي في مطلق الأحوال مكاسب زائلة لا محالة، فنعود من جديد إلى الواقع ،بعد أن نكون قد خسرنا لأجلها الكثير الكثير”.
وإذ شدد” على أن الحوار هو السبيل الوحيد للتفاهم”، رأى” أن المعارضة يجب أن تكون بنّاءة، وهذا يحتاج إلى عقلنة الممارسة السياسية التي لا تنبض إلا بروحية التفاعل والتفاهم على طاولة حوار تجمع مكونات البلد، فينتقل الحوار من الشارع إلى الطاولة وننقذ اللبنانيين من المغامرات والمراهقة السياسية”.
وكان رئيس مجلس الوزراء يتحدث في خلال رعايته حفل إطلاق برنامج” مشروع زراعة اربعين مليون شجرة حرجية” ظهر اليوم في السرايا، في حضور السادة : وزير الزراعة حسين الحاج حسن ، وزير الاقتصاد والتجارة نقولا نحاس، وزير التربية والتعليم العالي حسان دياب، وزير االشباب والرياضة فيصل كرامي، وزير السياحة فادي عبود والنائبين نوار الساحلي وعاصم قانصوه وشخصيات ديبلوماسية واقتصادية ومالية، وعدد من المدراء العامين .
وكان رئيس مجلس الوزراء رأس إجتماعاً للجنة الوزارية المكلفة  دراسة موضوع  سلامة الغذاء ظهر اليوم في السرايا  شارك فيه:  وزير الصحة العامة علي حسن خليل، وزير الزراعة حسين الحاج حسن، وزير السياحة فادي عبود ، وزير الإقتصاد والتجارة نقولا نحاس، وزير الصناعة وريج صابونجيان، المدير العام لوزارة السياحة ندى السردوك، المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، المدير العام لأمن الدولة اللواء جورج قرعة، المدير العام لقوى الأمن الداخلي بالوكالة العميد روجيه سالم والنائب الثاني لمدير المخابرات في الجيش اللبناني العميد باسم الخالد. كما شارك في الإجتماع المدير العام لوزارة الاقتصاد والتجارة فؤاد فليلفل وممثل مديرية الجمارك طعان مسلماني.  
ومن جهة ثانية، استقبل ميقاتي سفيرة اسبانيا لدى لبنان ميلاغروس إرناندو وبحث معها في العلاقات الثنائية بين البلدين، كما سفير الكويت لدى لبنان عبد العال القناعي وبحث معه في العلاقات الثنائية بين البلدين.
زمن ناحية أخرى، التقى ميقاتي رئيس لجنة الزراعة في إتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان رالف دبانة الذي قال بعد اللقاء:”تشرفت اليوم بمقابلة ميقاتي حيث طلبت منه التدخل من أجل معالجة موضوع التصويت على الموازنة المرصودة لمؤسسة “ايدال” بهدف تمكينها من القيام بواجباتها تجاه المزراعين”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here