تعيين إيفانا هردليشكوفا قاضية جديدة بغرفة الاستئناف بالمحكمة الدولية

0
117

 

عيّن الأمين العام للأمم المتحدة القاضية إيفانا هردليشكوفا عضوًا في غرفة الاستئناف لدى المحكمة الخاصة بلبنان، والقاضية هردليشكوفا التشيكية الجنسية تحل اعتبارًا من منتصف شهر كانون الثاني محل القاضي كييل أريك بيورنبرغ الذي سوف يتقاعد.

وقد نشرت المحكمة الدولية عبر موقعها على الانترنت سيرة الذاتية لهردليشكوفا:

القاضية إيفانا هردليشكوفا مواطنة من الجمهورية التشيكية استهلّت حياتها المهنية كقاضية في العام 1990 وتولّت رئاسة المحكمة في قضايا مدنية وجنائية. وعملت حتّى العام 1995 في محكمة هراديك كرالوف الابتدائية ثمّ انتقلت في العام 1996 إلى محكمة الاستئناف. وفي العام 2003، التحقت بالمحكمة العليا في بردوبيتسة. والقاضية هردليشكوفا باحثة على مستوى الدكتوراه في كلية الحقوق بجامعة تشارلز في براغ متخصّصة في الشريعة الإسلامية، بتركيز على حقوق الإنسان والتمويل الإسلامي في القانون الدولي والشريعة الإسلامية.

والقاضية هردليشكوفا تعمل منذ العام 2008 في مجلس أوروبا خبيرة قانونية في المسائل المتعّلقة بحقوق الإنسان، وتبييض الأموال، وتمويل الإرهاب. وهي متخصّصة أيضًا في تطوير مبدأ سيادة القانون في المجتمعات التي تمرّ في مرحلة ما بعد الثورة. وشاركت القاضية هردليشكوفا في عدد من المشاريع القانونية والقضائية الدولية، منها مساعي الشراكة الأوروبية – المتوسطية (Euro-Med) لتعزيز التعاون القضائي بين البلدان الأعضاء في الاتفاق الأوروبي-المتوسطي للتنمية (MEDA).

وعُيّنت القاضية هردليشكوفا قاضية في غرفة الاستئناف لدى المحكمة الخاصة بلبنان في تشرين الثاني/نوفمبر 2012.
 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here