سليمان: لزيادة المساعدات الدولية للنازحين السوريين في بلدان لجوئهم

0
105

 

عرض رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، في القصر الجمهوري مع المفوضة الاوروبية للتعاون الدولي والمساعدات الانسانية كريستالينا جورجييغا ووفد للخطوات التي يقوم بها الاتحاد من اجل مساعدة الدول التي تؤوي النازحين السوريين والفلسطينيين وتوفير الظروف الانسانية والمعيشية والصحية اللائقة لهم خصوصا على ابواب فصل الشتاء.

وأشار الرئيس سليمان الى ما يقوم به لبنان على الصعيد الانساني حيال النازحين ضمن الامكانات المحدودة، مشددا على “أهمية زيادة المساعدات التي تقدمها الدول والهيئات والمنظمات الدولية المهتمة بهذا الشأن الى البلدان التي لجأ اليها هؤلاء”.

وتناول رئيس الجمهورية مع وزير الدولة احمد كرامي الاوضاع عموما وفي طرابلس ومحيطها خصوصا واهمية التجاوب من الجميع مع التدابير التي اتخذتها السلطات العسكرية والامنية من اجل ترسيخ حال الهدوء والاستقرار القائمة. كذلك، تناول مع النائب احمد فتفت التطورات عموما وفي الشمال خصوصا، اضافة الى اهمية انتظام عمل المؤسسات وكذلك الحوار بين الافرقاء من اجل ترسيخ السلم الاهلي وتحييد لبنان عن انعكاسات صراعات الاخرين.
كما اطلع رئيس الجمهورية من المدعي العام التمييزي القاضي حاتم ماضي على عمل النيابات العامة وأهمية السرعة في اصدار الاحكام في الدعاوى المرفوعة امام القضاء ومسار عدد من الملفات القضائية المهمة.
كما زار بعبدا النائب السابق عبدالله حنا وجرى عرض للاوضاع العامة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here