ميقاتي : لسنا “بابا نويل” لنوزع الهدايا السياسية

0
98
 

أعلن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لـ “السفير” ان حكومته ربما لا تستطيع في هذه المرحلة الصعبة ان تسجل اهدافاً كبرى، إلا انها نجحت في الحؤول دون تسجيل الكثير من الأهداف في مرمى لبنان، يؤازرها خط دفاع حريص على الاستقرار، يضم قوى اساسية في الداخل ولاعبين بارزين في المجتمع الدولي، لافتاً الى ان الحكومة تمكنت من الحفاظ على حد أدنى من الاستقرار الداخلي في ظل حد أقصى من التوتر الإقليمي.

واعتبر ميقاتي ان الطبيعي والبديهي ألا تقدم الأكثرية رأس الحكومة على طبق من ذهب الى المعارضة، متسائلاً: هل يعتقد فريق 14 آذار ان الأكثرية الحالية هي “بابا نويل”، توزع الهدايا السياسية ؟ ولو أنهم في السلطة هل كانوا ليقبلوا بالاستقالة المجانية؟ وأوضح ان الواقعية دفعته الى اقتراح سلة متكاملة للحل، تجمع بين قانون الانتخاب والحكومة الجديدة.

وأشار ميقاتي الى أنه من المعيب إجراء الانتخابات النيابية، وفق قانون الستين الذي أكل الدهر عليه وشرب، آملا في أن يستطيع الوسطيون تكوين كتلة برلمانية وازنة في المجلس النيابي الجديد، تؤدي وظيفة بيضة القبان القادرة على إنتاج شبكة أمان وتحقيق التوازن الوطني، وصولاً الى كسر الاصطفاف الحاد بين 8 و14آذار.  

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here