مصدر دولي للنهار: الإبراهيمي لم يحقق إختراقا يسمح بعملية سياسية بسوريا

0
90

كشف مصدر دولي في نيويورك لصحيفة “النهار” أن “الجهود الدبلوماسية التي يبذلها الممثل الخاص المشترك للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية في سوريا الأخضر الابرهيمي، لم تحقق أي اختراق يسمح بالشروع في عملية سياسية ممكنة،  تضع حداً للحرب الدائرة على كل الأراضي السورية”

 . وأوضح المصدر الدولي المطلع على الاتصالات التي يجريها الابرهيمي، أن “الإجتماعات التي انعقدت في دبلن وجنيف بين الممثل الخاص المشترك ووزيري الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون والروسي سيرغي لافروف وعدد آخر من المسؤولين في البلدين “اتسمت بالواقعية، لكنها لم تحقق أي اختراق يسمح بالشروع في عملية سياسية ممكنة لوضع حد للأزمة في سوريا”. وأكد أن “التصريحات الأخيرة التي أدلى بها نائب الرئيس السوري فاروق  الشرع، لم تحصل بناء على تنسيق مسبق مع جهات لم يسمها. بيد أنه من الواضح أن بعض الناس داخل النظام في سوريا بدأوا يعترفون بأن الحل الأمني لن يحقق الغايات التي كانوا يتحدثون عنها في السابق”. واستدرك بأن هذا “قد لا يكون الرأي الشائع في كل أجنحة النظام”.
كذلك أفاد المصدر أن “لدى الابرهيمي رغبة في زيارة دمشق من أجل جس النبض بعد التطورات الميدانية المتسارعة على الأرض، ولكن لا موعد محددا حتى الآن لزيارة كهذه”. وعزا ذلك الى “أسباب عملية وأمنية”.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here