بري: نشدد على ضرورة اجراء الانتخابات النيابية في موعدها الدستوري

0
96

 

 

نقل النواب بعد “لقاء الاربعاء النيابي” اليوم، أن رئيس مجلس النواب نبيه بري حرص ويحرص على التصرف بكل انفتاح وحكمة من أجل مناقشة قانون الانتخاب، مجددا التشديد على اجراء الانتخابات في موعدها.
 
وأشاروا الى معطيات إيجابية جديدة في ضوء المداولات الاخيرة بين بري ونواب 14 آذار من أجل استئناف عمل اللجنة الفرعية المنبثقة من اللجان المشتركة، لافتين الى أن “رئيس المجلس ينتظر تأكيدا نهائيا في هذا الخصوص مع حرصه على عودة عمل اللجنة المذكورة قبل نهاية الاعياد”.
 
من جهة أخرى شدد بري على “ضرورة تضافر الجهود لمواجهة الاستحقاقات السياسية والامنية والاقتصادية، ولا سيما في ظل الظروف الدقيقة التي تمر بها البلاد وفي ضوء تداعيات التطورات والاحداث الجارية في سوريا”.
 
وحذر من “مخاطر سعي بعض الجهات على المستوى الدولي والاقليمي لاستنزاف المياه اللبنانية، وذلك من خلال محاولات العمل من اجل استجرار كميات كبيرة من مياه نهر الليطاني لتغذية نهر الاردن وتحلية بحيرة طبريا”.
 
ودعا الى “التنبة الشديد لمثل هذا المخطط والتصدي له بكل حزم وقوة”.
 
وكان بري استقبل في عين التنية النواب: ميشال موسى، اميل رحمة، علي بزي، علي خريس، ايوب حميد، هاني قبيسي، عبد المجيد صالح، ياسين جابر، علي فياض، حسن فضل الله، نبيل نقولا، عباس هاشم، مروان فارس، حكمت ديب، عبد اللطيف الزين، اسطفان الدويهي، علي المقداد، نوار الساحلي، قاسم هاشم.
 
واستقبل بعد الظهر وفد الملجس الوطني للبحوث العلمية برئاسة رئيسه الدكتور جورج طعمة وأمينه العام الدكتور معين حمزة، وعرض الوفد انجازات المجلس وبرنامجه للعام المقبل، كما قدم اليه ميدالية الطابع التذكاري الذي صدر في المناسبة.
 
على صعيد آخر، تلقى بري برقية شكر جوابية من رئيس مجلس الامة الكويتي الجديد علي الراشد ردا على تهنئته بانتخابه.
 
كذلك تلقى برقية من الامين العام للاتحاد البرلماني الدولي انديرز جونسون مهنئا بالعام الجديد.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here