سليمان استقبل فهد والشبطيني: لعدم تعرض القضاة لأي ضغط أو تجريح

0
130

 

جدد رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان تأكيد ثقته بالقضاء اللبناني منوهاً بكفاية القضاة وتجردهم وحسهم الوطني وضميرهم المهني الذي يستند في قراراتهم واحكامهم الى المعطيات ومضامين الملفات المطروحة امامهم.
وشدد الرئيس سليمان في خلال استقباله في القصر الجمهوري في بعبدا رئيس مجلس القضاء الاعلى جان فهد والقاضية أليس شبطيني على اهمية استقلالية السلطة القضائية والقضاة، وعلى وجوب عدم التدخل في عمل القضاء من قبل اي كان، معتبراً ان هذا المبدأ ينطلق من عدم تعرض القضاة لأي ضغط او تجريح وينسحب تالياً على القرارات التي يصدرونها كي تبقى هذه السلطة المرجعية الاولى التي تعطي كل صاحب حق حقه.
كما اطلع رئيس الجمهورية من قائد الجيش العماد جان قهوجي على الاوضاع الامنية عموماً وفي الشمال خصوصاً في ضوء التدابير العسكرية والامنية التي تم تنفيذها أخيراً من اجل ضبط الوضع الامني، إضافة الى الخطوات التي يتم التحضير لها في مناسبة الاعياد من اجل الحفاظ على الاستقرار الامني.
ومن جهة ثانية، عرض الرئيس سليمان مع النائب السابق مصباح الاحدب للتطورات الراهنة على الساحة السياسية الداخلية إضافة الى الواقع القائم في طرابلس ومحيطها بعد التدابير الامنية الاخيرة.
كما استقبل الرئيس سليمان رئيس جامعة بيروت العربية الدكتور عمرو جلال العدوي ووفداً من متخرجي الجامعة في  البقاع، حيث اطلع رئيس الجمهورية على الدور الذي تقوم به الجامعة على صعيد التربية والمجتمع والنشاطات التي تقوم بها جمعية المتخرجين.
وشكر الوفد للرئيس سليمان رعايته إزاحة الستارة عن النصب التذكاري الذي قدمته الجامعة لمدينة زحلة، بمناسبة اليوبيل الـ 150 لمحافظة البقاع كأول كيان اداري مستمر.
ونوّه الرئيس سليمان بالدور الذي تضطلع به الجامعة والمجموعات اللبنانية والعربية التي تخرجت منها منذ أكثر من خمسين سنة، متمنياً التركيز على الروح الوطنية وثقافة الاعتدال كي تبقى الجامعة رائدة وترفد المجتمع بالمتخرجين الاكفياء.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here