مصادر إسرائيلية: 240 حالة انتحار بصفوف الجيش الإسرائيلي خلال 10 سنوات

0
88

 

كشفت مصادر رسمية في الجيش الإسرائيلي، وفقا للصحافة الاسرائيلية، أن “نحو 237 جندياً قد انتحروا خلال العشر السنوات الأخيرة”، مشيرة إلى أنه “خلال عام 2005م وحده، انتحر ما يقارب 36 جندياً إسرائيلياً”. وتأتي المعطيات التي سارع الجيش الإسرائيلي في نشرها، في أعقاب إلقاء الشرطة الإسرائيلية القبض على مدون إسرائيلي يدعى “إيشتون”، والتحقيق معه بشأن حصوله على معلومات سرية خاصة بالجيش الإسرائيلي، تكشف عدد الجنود الإسرائيليين المنتحرين سنوياً.

وكان المدون الإسرائيلي قد عمل خلال الفترة الماضية على جمع تقارير ووثائق خاصة بحالات الانتحار في صفوف الجيش الإسرائيلي، وأوضح أن “عدد حالات الانتحار في صفوف الجيش تفوق الأعداد التي ينشرها الجيش الإسرائيلي سنوياً”.

من جهتها أعلنت مصادر في السلاح الطبي التابع للجيش الإسرائيلي أن “أعداد المنتحرين في صفوف الجيش قد تدنت خلال السنوات الماضية”، مشيرة إلى أنه “خلال العشر سنوات الماضية سجلت 237 حالة انتحار في صفوف الجيش”.

وأوضحت المصادر أنه “خلال عام 2005 انتحر نحو 36 جندي إسرائيلي، بينما سجل في عام 2009، 21 حالة انتحار، وسجل خلال العام الماضي نحو 14 حالة انتحار في صفوف الجيش الإسرائيلي”.

وعزت المصادر الطبية سبب انخفاض أعداد المنتحرين في صفوف الجيش الإسرائيلي، “بزيادة الوعي والدعم النفسي الذي يقدم الأطباء النفسيين للجنود الإسرائيليين، بالإضافة إلى تقليل أعداد الجنود الإسرائيليين، الذين يسمح لهم بالاحتفاظ بالأسلحة العسكرية داخل منازلهم”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here