استطلاع يظهر ان البريطانيين يؤيدون زواج مثليي الجنس في الكنائس

0
57

أظهر استطلاع جديد للرأي أن معظم البريطانيين يؤيدون ادخال حكومة بلادهم تغييراً في القانون للسماح بزواج مثليي الجنس في الكنائ
ووجد الاستطلاع، الذي اجرته مؤسسة (آي سي إم) لصحيفة الغارديان، أن 3 من كل 5 ناخبين بريطانيين، أي ما يعادل 62%، يؤيدون الآن اعلان حكومة بلادهم عن اعداد تشريع جديد يسمح لمثليي الجنس باجراء مراسم الزواج في الكنائس بانكلترا وويلز.
وأشار الى إن 52% من ناخبي حزب المحافظين و 71% من ناخبي شريكه الأصغر في الحكومة الائتلافية و 67% من ناخبي حزب العمال المعارض، يؤيدون الآن زواج مثليي الجنس في الكنائس.
واوضح الاستطلاع أن نسبة التأييد لزواج مثليي الجنس في الكنائس كانت أكبر بين أوساط الناخبات البريطانية وبلغت 65%، بالمقارنة مع 58% بين أوساط الناخبين الذكور، فيما سجلت ويلز أعلى نسبة دعم وبلغت 74% مقارنة بالدول الأخرى الأعضاء في المملكة المتحدة.
واشار إلى أن الناخبين البريطانيين فوق سن 65 عاماً كانوا الأكثر اعتراضاً على زواج مثليي الجنس في الكنائس وعارض 58% منهم هذا التوجه وأيده 37%، فيما كان الناخبون الشباب من الفئة العمرية 18 إلى 24 عاماً الأكثر تأييداً لإدخال تعديل في القانون يسمح بزواج مثليي الجنس في الكنائس وحظيت هذه الخطوة على دعم 77% منهم.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here