الوطن السورية: اعتقال 4 طيارين أتراك شاركوا بالهجوم على مطارات حلب

0
63

 

ذكرت “الوطن” السورية ان “الجيش العربي السوري واصل أمس تقدمه في سحق المجموعات المسلحة على كافة المحاور وأوقع بها خسائر فادحة بالأرواح والمعدات، حيث بات مطار دمشق الدولي آمناً مئة بالمئة”.
وبحسب المعلومات المتوفرة لـ”الوطن”، فإن “وحدات من الجيش واصلت ملاحقتها لفلول المجموعات المسلحة في بلدات الغوطة الشرقية وأوقعت الكثير من عناصرها بين قتيل وجريح فيما لاذ آخرون بالفرار. وتؤكد المعلومات أن مطار دمشق الدولي بات “آمن مئة بالمئة”.
ودكت وحدات من الجيش أوكار ومراكز تجمع المسلحين في حي التضامن جنوب دمشق وبلدتي يلدا وببيلا وحي الحجر الأسود بريف العاصمة وأوقعت الكثير من المسلحين بين قتيل وجريح، بحسب ما ذكرت مصادر أهلية لـ”الوطن”.
وقالت مصادر أهلية أخرى استطاعت الخروج من مخيم اليرموك بدمشق لـ”الوطن” إن “الاشتباكات بين المجموعات المسلحة واللجان الشعبية الفلسطينية مازالت متواصلة، الأمر الذي فاقم الوضع الإنساني لمن تبقى فيه من السكان”.
وتفاقمت خلال الأيام الماضية ظاهرة خطف المواطنين في عدة مناطق بريف دمشق، بغرض طلب فدية مالية. وذكرت مصادر أهلية لـ”الوطن” أن “بلدة عين منين شهدت ثلاث حالات خطف في الآونة الأخيرة”.
وفي حلب ألقى عناصر حماية مطار كويرس العسكري القبض على أربعة ضباط طيارين أتراك أثناء محاولتهم التسلل إلى المطار برفقة مجموعة مسلحة، ما يثبت التورط التركي الفاضح في الانتقال من إدارة المعركة عبر غرف عمليات إلى الانخراط السافر فيها مباشرة.
وشن سلاح الجو غارة على تجمع كبير للمسلحين داخل مبنى مديرية المالية في مدينة السفيرة ما أدى إلى مقتل 100 مسلح معظمهم من “جبهة النصرة”. وفي منطقة الرستن بريف حمص استهدفت وحدة من الجيش عدة تجمعات للمسلحين ما أدى لسقوط العشرات منهم بين قتيل وجريح والبالغ عددهم أكثر من 100 مسلح.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here