قباني: هناك من يريد تحويل المجلس الشرعي الى مجلس سياسي

0
62
 
 
 

 

لفت مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني الى ان هناك من يريد تحويل المجلس الاسلامي الشرعي الاعلى الى مجلس سياسي، مستغرباً “الضجيج السياسي حول انتخاب هذا المجلس”.

واكد المفتي في حديث الى صحيفة “السفير” انه “سينشر لوائح الشطب لانتخابات المجلس الشرعي مطلع العام الجديد بحسب القانون والاصول”، مضيفاً انه “سيدعو الى اجراء الانتخابات في الايام العشرة الاخيرة من شهر شباط المقبل”.

كما استغرب “اثارة هذا الضجيج السياسي حول انتخاب المجلس الشرعي”، لافتاً الى ان هناك من يريد “الامساك بالمجلس لتحويله من مجلس شرعي الى مجلس سياسي وهذا ما لن اسمح به مطلقاً”.

في السياق نفسه، اوضح قباني عبر “السفير”، انه لم يلغِ الانتخابات “تنفيذاً لقرار مجلس شورى الدولة الذي طلب تعليق تنفيذ القرار، بل الغينا قرار الدعوة لها في تاريخ محدد، واستبقنا صدور قرار مجلس الشورى، فباتت الدعوى المقامة غير ذات موضوع، لأنه لم يعد من قرار ليطعنوا به”.

يُشار ان قباني اصدر الخميس الفائت، قراراً، بإلغاء قرار الدعوة لانتخابات مجلس شرعي جديد التي كانت مقررة في 30 كانون الاول، لاختيار 32 عضواً.

وقد زاره رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في اليوم عينه، وعرض عليه “آلية للانتخابات”، الا ان المفتي طلب منه آنذاك التريث لدرس الإقتراح. ثم لفتت تقارير صحفية الا ان المفتي لم يبدِ تجاوباً مع الطرح.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here