طلب إعدام لخمسة موقوفين متهمين باغتيال قيادي سابق في “حزب الله”

0
81

 

 

طلب قاضي التحقيق العسكري عماد الزين عقوبة الإعدام لخمسة موقوفين بتهمة اغتيال مسؤول سابق في “حزب الله”، بحسب ما أفادت معلومات صحافية.

وأشارت الوكالة الوطنية للإعلام الى أن “قاضي التحقيق العسكري عماد الزين طلب في قرار اتهامي اصدره الخميس، عقوبة الاعدام لخمسة موقوفين بينهم مصري هو حارس البناء ولفارين من وجه العدالة بتهمة اغتيال المسؤول السابق في “حزب الله” غالب عوالي في حي معوض بتاريخ 19/7/2004 بتفجير سيارة وضعت داخلها عبوة متفجرة وعلى محاولة الاغتيال والقيام باعمال ارهابية والتعامل مع العدو”.

واضافت أنه “تم إصدار مذكرة القاء قبض في حق كل منهم واحالتهم امام المحكمة العسكرية الدائمة للمحاكمة”، مردفة أن “الموقوفين هم (ن.ن) و(ن.م) و(م.س) و(م.ع مصري) و(س.ع) والفاران من وجه العدالة هما (م.ع) و(ن.ل)”.

وكان قد كشف المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي عام 2010 أنّ التحقيقات الأوّلية التي تجريها شعبة المعلومات مع الموقوف (المصري) ميشال عبدو أظهرت وبالدليل القاطع، أنّه متورّط في اغتيال القيادي في “المقاومة الإسلامية” غالب عوالي صبيحة 19 تموز 2004، بعيد لحظات من خروجه من منزله في محلّة حي معوض في الضاحية الجنوبية، وتفقّده سيّارته والصعود فيها.

وكان حزب الله قد اعلن ان عبوة ناسفة انفجرت في آب 2004، في سيارة احد قادة المقاومة الاسلامية في ضاحية بيروت الجنوبية مما ادى الى مقتله.

وجاء في بيان لحزب الله بثه تلفزيون المنار “انفجرت عبوة ناسفة عند الساعة الثامنة والنصف من صباح الاثنين 19 آب 2004 في سيارة غالب عوالي احد قادة المقاومة الاسلامية في لبنان.”

واضاف البيان “كانت السيارة متوقفة امام منزل المجاهد عوالي في حي معوض بضاحية بيروت الجنوبية وانفجرت لدى استقلاله السيارة مما ادى الى استشهاده على الفور.”

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here