الوطن السورية: الجيش يحسم في داريا “ومعركة المطارات” في حلب لمصلحته

0
64

 

ذكرت “الوطن” السورية ان “الجيش السوري حسم معركته مع الإرهابيين في مدينة داريا بريف دمشق ودمر ما تبقى من أوكار لمسلحيهم وأوقع إرهابيي جماعة “النصرة” بين قتيل وجريح ومستسلم وسط توقعات أن يتم إعلان داريا آمنة مساء اليوم”.
واضافت انه “مع انتهاء معركة داريا بات محور دمشق الجنوبي آمناً في حين لا تزال وحدات الجيش والقوات الأمنية تلاحق ما تبقى من إرهابيين في الغوطة الشرقية وتم خلال الساعات الـ48 الماضية تصفية العشرات منهم بين قتيل وجريح وتدمير عدة أوكار وغرف عمليات للإرهابيين في ضربات وصفت بالقاصمة”.
وواصل الجيش تقدمه على محور الذيابية والبحدلية والحسينية وحجيرة وعقربا كما تقدم في مزارع دوما والشيفونية وذلك بعد “سلسلة من العمليات الدقيقة والناجحة” قضى خلالها على عدد من الإرهابيين.
وفي حلب خفت صوت فصائل المعارضة المسلحة بعد أسبوعين من بدء ما يسمى “معركة المطارات” التي أكد متابعون أنها “ستصب في مصلحة الجيش العربي السوري. ولم تستطع المجموعات المسلحة تحقيق أي تقدم أو نصر معنوي في اعتداءاتها على مطارات كويرس ومنغ والنيرب العسكرية فصوبت بنادقها نحو مطار حلب الدولي لوقف حركة الملاحة فيه إلا أن وحدات الجيش تعمل على تخليص محيط المطار من فلولهم لإعادة الحركة إليه في موعد يتوقع أن يبدأ اعتباراً من اليوم بالتزامن مع أعمال الصيانة التي يجريها الفنيون فيه”.
في هذه الأثناء، وبحسب الصحيفة السورية، “تخوض السعودية التي انحازت لها تركيا أخيراً، نزالاً شديداً في مواجهة قطر في “معركة حلب” عبر ذراعيهما المسلحين “جبهة النصرة” التابعة لتنظيم القاعدة و”لواء التوحيد” الأخواني الذي تدعمه الأخيرة لفرض نفوذهم على الأحياء الساخنة التي فرض الجيش العربي السوري نفوذه على بعض منها ويعمل على تطهير الباقية”.
وفي حماة أحبطت الجهات المختصة محاولات مجموعات أخرى كانت تنوي السيطرة على الطريق الدولي حماة حلب.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here