تقارير: سليمان الى موسكو في 22 و23 الجاري للقاء بوتين ومسؤولين روس

0
65

 

يلبّي رئيس الجمهورية ميشال سليمان دعوة بطريرك موسكو وروسيا كيريل الاول عبر زيارة روسيا في 22 و23 الجاري، حيث من المتوقع ان يجري جولة على المسؤولين الروس الى جانب نظيره الروسي فلاديمير بوتين، وفق وكالة الانباء “المركزية”.

فقد لفتت الوكالة ان سليمان تلقى دعوة البطريرك عبر رئيس المؤسسة الدولية لوحدة الشعوب الارثوذكسية فاليري اليكسيف عشية وفاة بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الورثوذكس اغناطيوس الرابع هزيم.

وستسلم المؤسسة سليمان جائزتها السنوية التي تمنح لكبار الرؤساء والقادة، تقديرا لعطاءاتهم في مجالات احياء الحوار وفتح قنوات التواصل بين القوى المتنازعة.

وافادت الوكالة ان سليمان سيلتقي بوتين وعدداً من المسؤولين الروس لبحث اوضاع المنطقة والازمة السورية.

كما كشفت، ان الزيارة ستكون مناسبة لـ”استئناف البحث في ملف المساعدات العسكرية الروسية للبنان”.

من جانب آخر، يلبي رئيس مجلس النواب نبيه بري دعوة السفير الروماني في بيروت دانيال تاناس، في شباط المقبل، في حين يلبي رئيس الحكومة نجيب ميقاتي دعوة السفير في النصف الاول من آذار المقبل، وفق “المركزية”.

واوضحت الوكالة ان زيارتي بري وميقاتي الى رومانيا ستشكلان محطتين اضافيتين في اطار تعزيز العلاقات والتواصل بين البلدين بحيث يستفيد لبنان من خبرات رومانيا التي انضمت الى الاتحاد الاوروبي، ولا سيما في المجال الامني، فيما تسعى رومانيا الى استعادة دورها على مستوى المنطقة من البوابة اللبنانية.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here