لقاء ثلاثي لـحزب الله” و”أمل” و”التيار الوطني الحر” لتقديم صورة موحدة في اجتماعات اللجنة النيابية الفرعية

0
73

 

 

 

أفادت مصادر صحافية أن ” الأطراف الثلاثة لقوى الثامن من آذار ستعقد اجتماعاً ثلاثياً في حضور النواب الذين يمثلونهم في اللجنة النيابية الفرعية استعداداً لاجتماعات اللجنة”.

وأشارت صحيفة “النهار” في عددها الصادر الأحد الى أن ” اطراف اللقاء الثلاثي في قوى 8 آذار، اي “أمل” و”حزب الله” و”التيار الوطني الحر” سيعقدون اجتماعاً قبل الثلثاء المقبل في حضور النواب الذين يمثلونهم في اللجنة النيابية الفرعية استعداداً لاجتماعات اللجنة”.

وأضافت أن “اللقاء ادرج في اطار تقديم صورة موحدة في اجتماعات اللجنة عن موقف الاطراف الثلاثة من قانون الانتخاب”.

الى ذلك، تتكثف الحركات واللقاءات داخل كل فريق سياسي عشية انطلاق اعمال اللجنة السياسية الفرعية لقانون الانتخاب الثلثاء المقبل في مجلس النواب.

يُذكر أن رؤساء ومقررو اللجان النيابية في 14 آذار وافقوا على طرح مبادرة بري المتمحورة حول استضافة أعضاء اللجنة النيابية المشتركة في احد الفنادق القريبة من البرلمان”.

وكانت قوى 14 آذار قد عقدت سلسلة لقاءات مع بري.

في غضون ذلك، لفتت مصادر وفد 14 آذار الذي زار بري الى إن “المحظور الامني كان حاضرا في اللقاء من زاوية ضرورة تأمين استمرارية عمل اللجنة الخاصة بقانون الانتخاب فلا تتوقف بعد اجتماعها الاول مما يتسبب بصدمة للرأي العام”.

و يُشار الى ان قوى 14 آذار تتمسك بمطلبها اسقاط الحكومة وهي تقاطع كل الاعمال المرتبطة بمجلس الوزراء وجلسات الحوار اذ انها تتهم الحكومة بـ”تغطية الاغتيالات” خصوصاً اثر اغتيال رئيس فرع المعلومات في قوى الامن الداخلي اللواء وسام الحسن في 19 تشرين الاول بانفجار سيارة مفخخة في الاشرفية. كما تقاطع الجلسات البرلمانية “لاسباب امنية”.

يذكر أن بري كان قد اقترح استضافة نواب “14 آذار” من أعضاء اللجنة الفرعية في فندق قريب من مقر مجلس النواب بعد تأمين الحراسة الأمنية له، مؤكداً أن “تقدماً قد حصل في المشاورات الجارية مع المعارضة”.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here