منصور يتبلغ عقد الاجتماع الطارىء لوزراء الخارجية العرب حول النازحين السوريين بلبنان في 13 الجاري

0
60

 

 

تبلغ وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور من جامعة الدول العربية، عقد اجتماع طارىء لوزراء العرب يوم الاحد المقبل في 13 الشهر الجاري لبحث موضوع النازحين السوريين الى اراضيه وما يمكن ان تقدمه دول الجامعة الى لبنان من الدعم اللازم لمواجهة الاعباء الناجمة عن هذا الموضوع.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام أن “منصور قد تبلغ من جامعة الدول العربية، وبعد الاتصالات التي اجرتها الامانة العامة للجامعة حول طلب لبنان عقد اجتماع طارىء وغير عادي لوزراء الخارجية العرب، تقرر عقد هذا الاجتماع يوم الاحد المقبل في 13 الشهر الجاري لبحث موضوع النازحين السوريين الى اراضيه وما يمكن ان تقدمه دول الجامعة الى لبنان من الدعم اللازم لمواجهة الاعباء الناجمة عن هذا الموضوع”.

ولفت منصور الى انه “سيقوم خلال اليومين المقبلين وبناء على طلب الجامعة بارسال ملف شامل اليها يتضمن اوضاع النازحين والاحتياجات اللازمة لمعالجة هذا الامر”.

يُذكر ان الحكومة اقرت الخميس خطة لعلاج العدد الكبير للنازحين من سوريا في ظل اعتراض وزراء “التغيير والإصلاح” الذين طالبوا بإقفال الحدود ومنع استقبال النازحين. كما تم الاتفاق -على “القيام بحملة دبلوماسية على المستويين العربي والدولي تهدف الى حث الدول العربية الشقيقة والدول الصديقة على تقاسم الاعباء على الدولة اللبنانية سواء لجهة التمويل والاعداد لهذا النزوح”.

يُشار انه ومنذ بدء الازمة في سوريا في آذار 2011، نزح عدد من السوريين الى البلدان المجاورة، حيث بلغ عددهم في لبنان حوالى الـ170 الف نازح.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here