مقتل شخصين جراء الامطار والسيول التي حاصرت المواطنين في مختلف المناطق

0
68

ادّت الامطار الغزيرة التي تساقطت في الساعات الاخيرة الى تكوّن البرك على مختلف الطرقات اللبنانية فضلاً عن السيول التي احتجزت عدداً من المواطنين في منازلهم. والتي ادت ايضاً الى مقتل شخصين احدهما طفل.

فالعاصفة التي بدأت السبت، واشتدت ليل الاحد-الاثنين، ادت الى تشكّل البرك على الطرقات، حيث غمر جسر الدورة-الكرنتينا اضافة الى نفق المدينة الرياضية.

الى ذلك، نقلت اذاعة “صوت لبنان” (100.5) عن مدير العمليات في الصليب الاحمر جورج كتانة، ان الامطار تسببت بحوالى الـ18 حادثاً. كما اشار الى سقوط اصابة منذ الاحد من جراء الامطار الغزيرة والحوادث الناجمة عنها.

وادت الرياح القوية الى سقوط شجرة معمرة في الأشرفية قرب مستشفى رزق ليل الاحد بسبب الرياح ما ادى الى تحطم سيارتين مركونتين تحتها، وفق الاذاعة عينها.

بدورها، عمدت القوى الامنية، الى اقفال طريق الدورة-الضبية البحرية وتحويل السير الى مسارات أخرى، على ما افادت اذاعة “صوت لبنان” (93.3).

كما افيد عن ان عدداً من السيارات عالقة في طريق نهر الكلب – زكريت مقفلة بسبب تجمّع المياه، كما وأن بركاً تكونت في مستيتا-جبيل

ولفتت “صوت لبنان” (93.3) الى ان عدداً من الشبان في ضبيه يعملون على رفع العوائق من على مصارف المياه في محاولة لمعالجة تجمع المياه التي غمرت الأوتوستراد في غياب لفرق الصيانة الرسمية.

كم افادت “صوت لبنان” (100.5) عن ان طرقات صيدا عائمة بالمياه والمواطنون يناشدون الاجهزة المعنية العمل على فتح قنوات الصرف.

واشارت الى انهيار حائط في محلة زحيما في الحازمية، الامر الذي ادى الى تضرر عدد من السيارات وزحمة سير خانقة في المنطقة.

اما على طريق زوق مصبح-جعيتا، فقد انهارت صخور على الطريق مقابل مركز الدفاع المدني، وطريق المنصورية مغلقة بالامطار وقد شلت حركة السير في المنطقة والمحيط.

اما وعن الطرقات الجبلية، فقد افيد ان طرقات ضهر البيدر الدولية وطريق اهمج واللقلوق وطريق ترشيش-زحلة سالكة فقط للسيارات المجهزة بالسلاسل المعدنية.

ولفتت اذاعة “صوت لبنان” (100.5)ان القوى الامنية اقامت حاجزاً في شتورا لمنع السيارات من المرور الا تلك المجهزة بسلاسل معدنية.

وافادت “الوكالة الوطنية للاعلام” عن وفاة طفل (يبلغ السنة و6 اشهر) غرقاً بعدما غمرت الامطار خيم العرب الرحل في المنطقة. كما افادت “صوت لبنان” (93.3) عن مقتل المواطن جوزيف انطوان صفير اثر انزلاق سيارته على طريق زحيمة – المنصورية.

وكـ”فشة خلق” لجأ اللبنانيون الى صفحات التواصل الاجتماعي، حيث طالب البعض عبر صفحاتهم على الـ”فايسبوك”، بأن يكون يوم عطلة في الشركات والمدارس، كل يوم تتساقط فيه الامطار بغزارة، لتفادي السيول وزحمات السير.

وعلى “تويتر”، تحول المواطنون الى مراسلين حيث افاد كل منهم عن زحمة السير والطرقات السالكة والمقطوعة. كما لجأ بعضهم الى الاذاعات والتلفزيونات مطالبين الاجهزة المختصة بالعمل على فتح الطرقات وازالة الاشجار المحطمة ومساعدة السيارات العالقة.

فالاعلامي سيرج زرقا عبّر من خلال “تويتر”، عن رأيه ازاء العاصفة قائلاً: “اذا ما معك غوّاصة الأفضل اليوم تبقى ببَيتك!”.

بدورها المراسلة رشا الحلبي، كتبت على “تويتر”: “عاجل: ظهور سفينة TITANIC في محيط بيروت واسماك من كافة الانواع في شوارع الضبية وانباء عن وصول جزيرة قبرص الى منطقة قصقص في بيروت”.

يُذكر ان العاصفة متوقعة ان تستمر حتى الاربعاء.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here