مفوضية اللاجئين: عدد اللاجئين السوريين الذين يتلقون المساعدات في لبنان بلغ الـ180 الف

0
76

 

كشف التقرير الاسبوعي لمفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين ان عدد اللاجئين السوريين الذين اتوا الى لبنان منذ بدء الازمة السورية والذين يتلقون المساعدة من المفوضية ومن الحكومة اللبنانية والمنظمات غير الحكومية الشريكة، بلغ اكثر من 180 الف لاجئ

واشار التقرير الى انه يسجل يومياً حوالى 1500 لاجئ، مشيراً الى ان فرق التسجيل “تواصل تعزيز قدراتها للتمكن من تلبية الحاجات الكبيرة لهؤلاء، وتتعاون مكاتب المفوضية في شكل وثيق مع البلديات والجهات المحلية من اجل الوصول الى اللاجئين غير المسجلين الاكثر حاجة”.

كما لفت التقرير الى جلسة الحكومة التي “تمت الموافقة فيها على خطة الحكومة للاستجابة لتدفق اللاجئين السوريين، وقد تم الاتفاق على سلسلة من التدابير الرامية الى حماية اللاجئين السوريين”.

واقرت الحكومة، مطلع كانون الثاني الحالي، خطة لعلاج العدد الكبير للنازحين من سوريا في ظل اعتراض وزراء “تكتل التغيير والإصلاح” الذين طالبوا بإقفال الحدود ومنع استقبال النازحين.

يُذكر انه ومنذ بدء الازمة السورية المطالبة بسقوط نظام الرئيس السوري بشار الاسد، في آذار 2011، قضى حوالى 60 الف شخص، وفق المرضد السوري لحقوق الانسان، كما نزح عدد من السوريين الى البلدان المجاورة كالعراق والاردن وتركيا ولبنان.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here