جنبلاط من موسكو: روسيا ستقدم مساعدات مادية وسياسية للاجئين في لبنان

0
113

 

كشف رئيس “الحزب التقدمي الاشتراكي” النائب وليد جنبلاط ان روسيا ستساهم بمساعدة النازحين السوريين في لبنان “مادياً وسياسياً”.

وفي حديث للـ”LBCI” اثر لقائه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو ، شدد جنبلاط على ان لا بديل عن الحوار في لبنان، معتبراً ان اي “توصيفات خارج اطار الحوار لا تخدم احدا وهو الكفيل باخراج لبنان من ازمته”.

الى ذلك، لفت جنبلاط الى ان “الروس يريدون ان يشاهدوا لبنان يخرج من الازمات التي يعشيها، والحكومة قائمة وباقية”.

ومنذ بدء الازمة السورية في آذار 2011، نزح عدد من السوريين والفلسطينيين من سوريا الى لبنان، حيث ناهز عددهم الـ200 الف نازح. وفي اجتماع لوزراء الخارجية العرب في القاهرة، نطلع الشهر الجاري، طلب لبنان المساعدة في تأمين مبلغ 180 مليون دولار الذي بواسطته تؤمن حاجات النازحين السوريين.

وعن الوضع في سوريا، اشار جنبلاط عبر الـ”LBCI” الى ان “إتفاق جنيف بشأن سوريا هو الاساس”، مشيرا الى ان “المهم هو الحفاظ على الدولة والمؤسسات”.

ونص اتفاق مجموعة العمل حول سوريا (الدول الخمس الكبرى وتركيا ودول من الجامعة العربية) في جنيف في حزيران الماضي على تشكيل حكومة انتقالية ب”صلاحيات كاملة”، من دون التطرق مباشرة الى مصير الرئيس السوري بشار الاسد.

ونقلت وكالة “روسيا اليوم” عن جنبلاط قوله ان “استمرار الازمة السورية سيؤدي الى المزيد من الخراب والدمار”. كما اكد على انه “ليس من صالح احد استمرار النزيف في سورية”.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here