جنبلاط: لا امكانية لخروج سوريا من الازمة الا من خلال حل سياسي

0
109
  

اعتبر رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط انه “من غير الجائز أن نفقد الأمل، بالنسبة لسوريا لا وجود لإمكانية الخروج من هذه المأساة إلا عبر إيجاد حل سياسي. نظرياً هذا يطرح تنحي الرئيس بشار الأسد، لكن في حال عدم قبوله بالتنحي فيتوجب إعطاء صلاحياته بشكل كامل إلى حكومة إنتقالية.”
 
واشار جنبلاط، في حديث الى “صوت روسيا”، الى ان “المرحلة الانتقالية تتطلب، كما فهمتها من الموقف الروسي، نقل صلاحيات الرئيس الأسد كاملة إلى حكومة إنتقالية.”
واضاف: “إني شخصياً أشك لكن أكرر لا يجوز أن نفقد الأمل، وإلا فإن سوريا تتجه نحو المجهول.أتذكر، في شتاء العام الماضي، التقيت، في موسكو، مع الوزير سرغي لافروف؛ حينها قلت له إن الحرب الأهلية قد بدأت في سوريا، ويجب العمل لمنعها. هذا كان منذ عام تقريباً.”
 
وتابع: “وراء ظهري خبرة ثقيلة أيام الحرب الأهلية في لبنان. من خلال هذه الخبرة فإن سوريا دخلت في طريق طويلة من عدم الاستقرار. وللأسف يوجد بعض الدول المؤثرة التي تسهم في ” لعبة ” عدم استقرار المنطقة. هناك دول ذات مصلحة في الحرب في سوريا، في طليعتها إسرائيل. المشكلة أيضاً أن أميركا لا تبدي اهتماماً فعلياً بعملية السلام. من المحتمل أنهم يريدون تدمير سوريا من أجل بناء “الشرق الأوسط الجديد”، وحتى تحقيق ذلك، لخلق الفوضى في المنطقة حيث يمكن لإسرائيل أن تكون ضابط الايقاع لهذا الوضع.”
 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here