الحريري: إقرار الأرثوذكسي في اللجان يوم أسود في تاريخ العمل التشريعي

0
114

 

رأى رئيس “تيار المستقبل” سعد الحريري، ظهر الثلاثاء، ان إقرار مشروع اللقاء الأرثوذكسي في اللجان المشتركة “يوم أسود”.

وفي تغريدة على حسابه على موقع التواص الاجتماعي “تويتر”، قال الحريري “إقرار مشروع اللقاء الأرثوذكسي في اللجان المشتركة يوم أسود في تاريخ العمل التشريعي”.

واقرت اللجان النيابية، في جلستها، الثلاثاء، مشروع اللقاء الاورثوذكسي على الرغم من انسحاب نواب كتلتي “المستقبل” و”النضال الوطني” والمسيحيون المستقلون في 14 آذار.

وكان الحريري قد لفت في خطاب القاه في مناسبة الذكرى الثامنة لاغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري الى أنه “عائد إلى لبنان للمواجهة في الإنتخابات “مهما كان القانون والتحديات”.

من جانب آخر تطرق الحريري الى سلاح “حزب الله”، قائلاً عبر “تويتر” “تبين ان حزب الله مصاب بداء السلاح الغير الشرعي”.

وكان الحريري قد اعلن ان “أم المشاكل في لبنان” هي “مشكلة السلاح غير الشرعي في لبنان بكل وظائفه الإقليمية والعائلية والجهادية والتكفيرية”.

وأضاف ان “كل اللبنانيين يعرفون أن حزب الله يمتلك ترسانة من الأسلحة الصاروخية والخفيفة وكل اللبنانيين يعرفون أن ما يسمى سرايا المقاومة هي جهات حزبية ودينية وعائلية يزودها الحزب بالسلاح تعمل في كل المناطق”.

يُذكر ان الامين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله كان قد كشف، السبت في خطاب “الذكرى السنوية للقادة الشهداء، ان الحريري عرض “علينا تحييد سلاح حزب الله مقابل أن نقبل بك رئيساً للحكومة ونحن نريد رئيساً للحكومة مقيماً في لبنان”.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here