شربل يلتقي سليمان لإطلاعه على التحضيرات للإنتخابات النيابية

0
104

 

أفادت مصادر رئاسية مقربة أن “وزير الداخلية مروان شربل قد أطلع رئيس الجمهورية ميشال سليمان على التحضيرات التي تقوم بها وزارة الداخلية بالنسبة للإستحقاق الإنتخابي”.

وفي هذا السياق، أفادت مصادر مقربة أن “سليمان اطلع من شربل على الوضع الامني في البلاد والتحضيرات التي تقوم بها وزارة الداخلية بالنسبة الى الاستحقاق الانتخابي النيابي، ومسار الاتصالات الجارية في شأن انتاج قانون عصري يمثل كل شرائح المجتمع اللبناني”.

وكانت وزارة الداخلية أصدرت تعميماً يتعلق بتقديم الترشيح للإنتخابات النيابية للعام 2013، خلال مهلة تبدأ من صباح يوم الاثنين الواقع فيه 11 آذار الجاري من العام 2013 وتنتهي يوم الاربعاء الواقع فيه 10 نيسان المقبل 2013.

وفي هذا السياق، أفادت قناة الـLBCI الإثنين أنه “لم يقم أحد بالترشح في اليوم الأول من فتح باب الترشيحات”.

ووقع رئيسا الجمهورية ميشال سليمان والحكومة نجيب ميقاتي، الاثنين، مرسوم دعوة الهيئات الناخبة لاجراء الانتخابات النيابية في التاسع من حزيران المقبل.

بعد ان كانت قد اقرت اللجان النيابية المشتركة مشروع “اللقاء الاورثوذكسي” (حيث كل طائفة تنتخب ممثليها) وسط اعتراض نواب كتلتي “المستقبل” و”جبهة النضال الوطني”، والنواب المسيحيون المستقلون في 14 آذار.

وينتظر ان يحيل رئيس مجلس النواب نبيه بري المشروع الى “الهيئة العامة” لمناقشته وبته اذا اتفق عليه، الأمر الذي لم يتم بعد، وسط اصرار بري على التوافق على قانون انتخابي من اجل دعوة الهيئة.

وفي سياق منفصل، غادر شربل الإثنين الى المملكة العربية السعودية، على رأس وفد ضم المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء اشرف ريفي وعددا من الضباط الكبار، في زيارة رسمية، للمشاركة في اعمال الدورة الثلاثين لمؤتمر وزراء الداخلية العرب الذي تستضيفه السعودية يومي 13 و14 آذار الحالي في العاصمة الرياض.

وأشار شربل الى أن “مجلس وزراء الداخلية العرب الاطار الامثل لتعزيز التعاون والتنسيق الامني المشترك”، معرباً عن أمله في أن “تفضي اجتماعات الدورة الحالية الى نتائج مثمرة تسهم في تحصين بلداننا في ظل التحديات الناشئة عن تعاظم انتشار الجرائم باشكالها كافة”.

وكشف ان “مناقشات المجلس الذي سيلتئم في الرياض سيركز على التوصيات الامنية العربية التخصصية ومتابعة تنفيذ القرارات الصادرات عن المجلس في دوراته السابقة”

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here