أشتون تلتقي ميقاتي فور وصولها الى بيروت “لبحث مساعدات الاتحاد الاوروبي للنازحين السوريين”

0
109

التقت وزير خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين أشتون ليل الإثنين رئيس الحكومة المستقيل نجيب ميقاتي، وذلك فور وصولها الى بيروت للقاء كبار المسؤولين.

ولقد بحثت أشتون خلال لقائها ميقاتي في الاوضاع الراهنة في لبنان والمنطقة والعلاقة مع الاتحاد الاوروبي .

وستلتقي أشتون كل من رئيس الجمهورية ميشال سليمان، ورئي مجلس النواب نبيه بري، ورئيس الحكومة المستقيل تمام سلام. وسيتم البحث في قضايا لبنانية محلية تتصل بوجوه التعاون بين لبنان والإتحاد على مختلف المستويات.

ونقلت صحيفة “الجمهورية”، الاثنين عن مصادر متابعة أن آشتون “ستعلن من بيروت عن رقم جديد للمساعدات الأوروبية للنازحين السوريين في لبنان ودول الجوار السوري، في ظلّ إحتمال تزايد حجم النازحين”.

وأوضحت الصحيفة أن آشتون ستبحث التعاون اللبناني مع الاتحاد الاوروبي خصوصا في القضايا التي تعني دول البحر المتوسط وقضايا اقليمية ودولية ابرزها ما يتصل بملف الأزمة السورية وتداعياتها على لبنان ودول الجوار، بما فيها قضية النازحين السوريين.

الى ذلك، أشارت المصادر الى معلومات عن الإستعدادات التي قطعها الإتحاد الأوروبي لجمع هبات مالية كبيرة للدولة اللبنانية لإعانتها على مواجهة أعباء كلفة النازحين السوريين.

ومن المتوقع أن تلتقي آشتون سفراء الإتحاد الأوروبي الـ 27 الموجودين في لبنان ورؤساء البعثات والهيئات التابعة للإتحاد.

وكشف التقرير الاسبوعي لمفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين أن النازحين السوريين الى لبنان تخطوا الـ530 ألف شخص يتوزعون على مختلف الاراضي اللبنانية.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here