انفجار في مركز للنظام السوري باللاذقية وتقدم للمعارضة في إدلب

0
116

 

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 13 عسكريا على الأقل تابعين لقوات النظام السوري أصيبوا بجروح بعضهم بحالة خطرة إثر انفجار لمستودع للذخائر في محافظة اللاذقية شمال غرب البلاد.

وذكر المرصد في عدة بيانات تلقت وكالة الأنباء الألمانية الأربعاء أنه “لم ترد معلومات إضافية حتى اللحظة عن سبب انفجار مستودع الذخيرة” داخل مركز عسكري في منطقة “البصة” جنوب اللاذقية.

ونقل المرصد عن مصادر في ريف إدلب قولها إن قوات المعارضة السورية سيطرت على حاجز للقوات النظامية على طريق إدلب – اللاذقية بعد اشتباكات عنيفة أدت إلى “إعطاب دبابتين للقوات النظامية وخسائر بشرية في صفوفها”.

كما تعرضت بلدات البارة و”الرامي” وقرى في “جبل الزاوية” في ريف إدلب للقصف من قبل القوات النظامية ما أدى لسقوط جرحى وتضرر في بعض المنازل.

وفي دمشق وريفها، قال المرصد إن بساتين منطقة “برزة” تعرضت لقصف من قبل قوات النظام السوري، فيما شهدت منطقة “المرج” بالغوطة الشرقية بريف دمشق اشتباكات بين الطرفين، كما تعرضت منطقة “زملكا” لقصف أسفر عن مقتل أحد مسلحي المعارضة وجرح عدة أشخاص آخرين ، ونقل المرصد عن ناشطين قولهم إن المسلح قضى نتيجة استنشاقه للغاز.

كما دارت اشتباكات بين مقاتلي المعارضة من جهة وقوات النظام السوري مدعومة بعناصر من حزب الله اللبناني في بلدة “الذيابية” بريف دمشق في محاولة من النظام السوري لاقتحامها، كما تعرضت بلدات ومناطق “ببيلا” و”داريا” و”الزبداني” و”جبال القلمون” للقصف من قبل قوات النظام ما أدى “لأضرار مادية في ممتلكات المواطنين، ولا أنباء عن إصابات”، بالتزامن مع “اشتباكات عنيفة في منطقتي الزبداني والقلمون.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات المعارضة السورية استهدفت مبنيين تتمركز فيهما قوات النظام السوري في حي “الميدان” بحلب بقذائف الهاون وسط “أنباء عن سقوط خسائر بشرية في صفوف القوات النظامية”، فيما شن طيران النظام غارتين على حيي “الفردوس″ و”الصالحين”.

ودارت اشتباكات قرب بلدتي “نبل” و”الزهراء” اللتين يسيطر عليهما النظام في ريف حلب بالتزامن مع اشتباكات داخل مطار “منج” بين الطرفين مع أنباء عن خسائر بشرية لدى الجانبين.

وذكر المرصد أن اشتباكات دارت الاربعاء بين قوات المعارضة وقوات النظام السوري بالقرب من بلدة “تل خميس″ في محافظة الحسكة، أقصى الشمال الشرقي لسورية، مشيرا إلى “أنباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوات النظامية”، كما استمرت الاشتباكات بين الطرفين حي “الرصافة” بمدينة دير الزور وسط تعرض الحي لقصف من قوات النظام بقذائف الهاون والمدفعية، ولا أنباء عن خسائر بشرية.

وتعرضت بلدة “المزيريب” في محافظة درعا لقصف من قبل قوات النظام، بحسب ما نقل المرصد، دون تسجيل خسائر بشرية، فيما قضت طفلة بقصف على قرية “المزيرعة”.

وأشار المرصد إلى أن قوات النظام السوري قامت بقصف بلدة “الغنطو” بريف محافظة حمص، كما قصفت الأحياء القديمة في مدينة حمص حيث يتحصن مقاتلو المعارضة.

وقال المرصد إن قوات النظام السوري نفذت حملة اعتقالات في حي “طريق حلب” بمدينة حماة واعتقلت عددا من المواطنين، كما قصفت قوات النظام عدة قرى في ريف المحافظة الشرقي.

وقال المرصد إن أكثر من 110 أشخاص قتلوا أمس الثلاثاء في سورية منهم نحو 48 مدنيا وما لا يقل عن 19 من أفراد قوات النظام السوري

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here