مجلس الامن دان التفجير في الضاحية ودعا اللبنانيين الى الوحدة

0
97

 

دان مجلس الامن الدولي بشدة الثلاثاء الاعتداء بالسيارة المفخخة والذي اوقع أكثر من جريحاً في الضاحية الجنوبية لبيروت ودعا اللبنانيين الى “الحفاظ على الوحدة الوطنية”.

وفي تصريح تبناه اعضاء المجلس الـ15 بالاجماع “دعا مجلس الامن جميع اللبنانيين الى الحفاظ عل الوحدة الوطنية امام محاولات المساس باستقرار البلاد”.

واضاف التصريح ان الدول الاعضاء الـ15 “تشير الى اهمية ان تحترم جميع الاطراف اللبنانية سياسة لبنان النأي بالنفس” حيال النزاع السوري “والامتناع عن اية مشاركة في الازمة السورية طبقا لبنود اعلان بعبدا”.

وبعد مشاورات اجراها مجلس الامن الثلاثاء بشأن لبنان، قالت السفيرة الاميركية بالوكالة روز ماري ديكارلو التي تترأس مجلس الامن في شهر تموز ان الدول الـ15 “اعربت عن قلقها حيال تزايد عمليات اطلاق النار من سوريا على لبنان وعمليات التوغل وعمليات الخطف والاتجار بالاسلحة على طول الحدود السورية اللبنانية”.

واضافت ان اعضاء المجلس “اعربوا ايضا عن امتنانهم لسخاء حكومة وشعب لبنان” تجاه اللاجئين السوريين واشاروا الى “ضرورة تقديم دعم دولي” للبنان لمساعدته على تحمل هذا العبء. ويستضيف لبنان حاليا اكثر من 590 الف لاجئ سوري.

واوضحت ان الولايات المتحدة تعتبر ان “مشاركة حزب الله والتي اعلن عنها، في النزاع السوري هو اهانة للحكومة اللبنانية ولاعلان بعبدا”.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here