إنفجار يستهدف موكبا لحزب الله على طريق مجدل عنجر – المصنع وسقوط جريحين

0
109

 

استهدف انفجار بعد ظهر الثلاثاء موكبا تابعا لحزب الله على طريق مجدل عنجر في البقاع في حين نقل منه جريحين إلى المستشفى وتابع الموكب سيره .

وفي التفاصيل أفادت الوكالة “الوطنية للإعلام” عن “انفجار عبوة عند مفرق جامع الازهر على طريق مجدل عنجر – المصنع استهدفت سيارة جيب من نوع “جي ام سي” لون رصاصي تحمل لوحة رقمها 259431/ب”. وادى الانفجار الى اصابة كل من حسين علي دير وفادي عبد الكريم وشخص من آل حجازي.

وقال مصدر امني لوكالة فرانس برس ان “عبوة مزروعة الى جانب الطريق انفجرت لدى مرور موكب لحزب الله عند مفترق بلدة مجدل عنجر، ما تسبب باصابة سيارة وجرح شخصين داخلها”، مشيرا الى ان الموكب تابع سيره.

وذكر شاهد للوكالة عينها ان سيارة جيب اخرى توقفت فور وقوع الانفجار قرب السيارة المستهدفة ونقل ركابها الاشخاص الذين بداخلها وبينهم جرحى الى سيارتهم، قبيل ان تنطلق هذه الاخيرة مسرعة.

بدوره قال مصور “فرانس برس” ان الجيش فرض طوقا في المكان ومنع احدا من الاقتراب من مكان الانفجار، مشيرا الى ان الحادث وقع على المسرب المتجه صوب الحدود.

وفي معلومات لـ”LBCI” فإنه “تم تفجير العبوة على طريق مجدل عنجر عن بعد اضافة الى أن هناك آثار دماء تغطي مكان الحادث”.

كذلك أشارت القناة إلى أن “الهيئة الاسلامية الصحية نقلت الجريحين اللذين سقطا الى مستشفى الرسول الاعظم” في بيروت.

من جهتها أفادت قناة الـ”MTV” أن السيارة المستهدفة “زجاجها داكن”. كذلك قالت قناة الـ”OTV” أن “الإنفجار على طريق المصنع استهدف موكبا حزبيا”.

ونقلت مصادر أمنية لـ”OTV” أن “الإنفجار ألحق أضرارا بالغة بالشفروليه المستهدفة وأوقع إصابات بالغة”.

هذا وأكدت إذاعة “صوت لبنان 93.3” أن العبوة استهدفت “موكبا تابعا لحزب الله”.

في 28 حزيران الفائت إنفجرت عبوتين على اوتوستراد زحلة- كسارة قبل محطة الهراوي كانتا موضوعتين على جزيرة الطريق المزروعة بالاشجار بين خطي الذهاب والاياب وأسفر الانفجار اسفر عن اضرار في الطريق ولا ضحايا.

وأفادت قناة الـ”LBCI” حينها أن ” العبوتين في زحلة كانتا تستهدفان موكباً تابعاً لحزب الله وقد عمد من كان في الموكب إلى إطلاق النار في الهواء بعد انفجار العبوتين”.

وفي ليل 24 – 25 حزيران الفائت إنفجرت عبوة ناسفة عند الثالثة والنصف فجرا وقد بلغت زنة العبوة 150 غرام من المتفجرات كانت مزروعة على جانب طريق عام المصنع مفرق الاكرمية، وتحتوي على مسامير.

أما في العاشر من الشهر عينه أدى انفجار عبوة ناسفة على طريق تعنايل-المصنع الدولية الى احداث حفرة صغيرة، وسط معلومات عن أنه استهدف سيارة “بي أم” وفان.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here