سلام: الشروط والشروط المضادة مسيطرة على أجواء التأليف

0
119

 

أكد رئيس الحكومة المكلف تمام سلام أن “هناك خشية من الفراغ الذي سينعكس سلبا على الوضع في البلد”، مردفاً أن ” الشروط والشروط المضادة مسيطرة على أجواء تأليف الحكومة”.

واشار سلام في حديث له الخميس، عقب لقائه رئيس الجمهورية ميشال سليمان في بعبدا الى أنه ” تداولنا في استحقاق تاليف الحكومة في ضوء الشروط والشروط المضادة الامر الذي يتطلب مسعى متواصلا”، مؤكدداً أنه “لا يمكن للوضع أن يبقى على حاله”.

وأشار الى أن “هناك خشية من الفراغ الذي سينعكس سلبا على الوضع في البلد”، مردفاً أن “لا فائدة اليوم بالتراجع عن القواعد التي اعتمدتها”.

ولفت سلام الى أن “الشروط والشروط المضادة مسيطرة على أجواء تأليف الحكومة التي نتمنى أن تكون حاضنة”، آملاً أن “تكون الحكومة فيها أمل ورجاء للبلد وفيها حد للفراغ ولم يضطرني أي شيء للتراجع أو تبديل مواقفي المبنية على قناعات راسخة”.

وكلف رئيس الحكومة المكلف تمام سلام تشكيل الحكومة العتيدة، بعد استقالة حكومة نجيب ميقاتي في 22 آذار الفائت، حيث يصرّ على أن تشكيل حكومة “مصلحة وطنية” يكون هو نفسه فيها الضامن الوحيد، واعداً أنه سيستقيل في حال استقال أي مكون من مكونات الحكومة.

من جانبها تطالب قوى 14 آذار بحكومة حيادية لا تمثيل لحزب الله فيها بسبب تدخله في الصراع السوري، في حين أن 8 آذار تطالب بحكومة سياسية وقال رئيس “الحزب التقدمي الاشتراكي” النائب وليد جنبلاط أنه لن يصوت على حكومة من لون واحد”.

وأشار سلام في تغريدة له عبر تويتر، الى أن “الحكومة باتت طلبا ملحا لا يحتمل التأخير، في ظل قلق اللبنانيين من الاوضاع الحالية، وخوفهم على مستقبل البلاد”.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here