الإدعاء على ستة موقوفين من جبهة النصرة

0
135

 

 

تم الإدعاء على ستة موقوفين من جبهة النصرة ضبطت في حوزتهم اسلحة وذخائر وصواعق ومتفجرات، وفق ما أفادته الوكالة الوطنية للاعلام.

واشارت الوكالة، الجمعة الى أن ” النيابة العامة العسكرية ادعت على ستة موقوفين من جبهة النصرة ضبطت في حوزتهم اسلحة وذخائر وصواعق ومتفجرات في جرم تأليف عصابة مسلحة بقصد القيام باعمال ارهابية وارتكاب الجنايات على الناس والاموال والنيل من سلطة الدولة وهيبتها، سندا الى المواد 335 عقوبات 5-6 من قانون 11/1/1958 و72 واحالتهم الى قاضي التحقيق العسكري المناوب والمواد تنص على عقوبة الاعدام”.

وكان أفاد بيان لمديرية التوجيه في قيادة الجيش، الأحد، أن “احد حواجز الجيش في منطقة عرسال صباح اليوم أوقفت سيارة بيك اب يقودها احد الاشخاص”، وهي محملة بكمية من الاسلحة والذخائر الحربية الخفيفة والرمانات اليدوية ومجموعة من الصواعق والتي تفجير عبوات عن بعد، اضافة الى كمية من الالبسة الخاصة. كما تم توقيف عدد من الاشخاص الاخرين على صلة بالموضوع”.

وأضاف البيان أن “الموقوفين سلموا مع المضبوطات الى المراجع المختصة، وبوشر التحقيق باشراف القضاء المختص”.

ولاحقا أفادت الوكالة الوطنية للاعلام أن الجيش أوقف على طريق عرسال في البقاع، سيارة من نوع “فان” بيضاء اللون، بداخلها خمسة أشخاص من جنسيات لبنانية وسورية وفلسطينية، بحوزتهم بزات تحمل شعارات “جبهة النصرة”.

وقالت الوكلة انهم “كانوا في طريقهم إلى جرود عرسال للتسلل إلى الأراضي السورية”.

وشهدت الحدود الشمالية والشرقية للبنان عدة حوادث دامية احيانا منذ بدء الازمة السورية في آذار 2011 وخصوصا في بلدة عرسال التي يعبر منها العديد من اللاجئين السوريين.

وتعرّضت بلدة عرسال البقاعية الحدودية لقصف جوي سوري، في حزيران الفائت، في اطار ملاحقة مقاتلين فروا من بلدة القصير السورية، واقتصرت الاضرار على الماديات.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here