بري اتصل بسليمان شاكرا موقفه بعدم ادراج حزب الله على لائحة الارهاب

0
132

 

اتصل رئيس مجلس النواب نبيه بري برئيس الجمهورية ميشال سليمان، شكره فيه على موقفه الرامي الى عدم ادراج “حزبالله” على لائحة الارهاب.

وأفادت “الوكالة الوطنية للاعلام”، الجمعة، ان بري شكر سليمان على الموقف الذي اتخذه على الرغم من الضغوط العربية والمحلية التي تدفع في هذا الاتجاه، “لا بل تبث أجواء اقل ما يقال فيها بأنها مفعمة بالغباء”.

ولفت بري الى أن هذه الضغوطات تزعم أن هذه “الخطوة هي افضل للوضع اللبناني الداخلي، من دون ان ننسى توجيه الشكر الى بعض الدول الاوروبية التي رفضت وترفض ارضاء اسرائيل على حساب لبنان”.

يُذكر أن الخميس، كلفت رئاسة الجمهورية وزير الخارجية بحكومة تصريف الاعمال عدنان منصور بالطلب من الإتحاد الأوروبي عدم وضع حزب الله على لائحته الدولية للإرهاب، وهو مكون أساسي من مكونات المجتمع اللبناني”.

ويتوقع ان يقرر وزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي الاثنين ما اذا كانوا سيدرجون الذراع العسكرية لحزب الله على لائحة المنظمات الارهابية ام لا، كما اعلنت مصادر دبلوماسية الخميس.

وفشل اجتماع لسفراء الاتحاد الاوروبي في التوصل الى اتفاق بهذا الشان لان “عددا صغيرا من الدول الاعضاء” بقي على معارضته، كما اعلن دبلوماسي اوروبي رفض الكشف عن هويته.

والمطلوب الاجماع في قرار ادراج الحزب الى اللائحة التي تضم حوالى 12 شخصا ومجموعة، بما في ذلك حركة حماس والقوات الثورية المسلحة في كولومبيا (فارك).

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here