المستقبل يؤيّد اقتراح التمديد لقهوجي لسنة على الأقل

0
128

 

 

 

اتخذ تيار “المستقبل” قراره المؤيد لاقتراح التمديد لمدة سنة على الأقل لقائد الجيش العماد جان قهوجي، الذي تلقى دعماً مباشراً من رئيس التيار سعد الحريري، وفق ما كشفته معلومات صحافية.

ونقلت صحيفة “الجمهورية”، الثلاثاء، عن مصادر واسعة الاطلاع القرار قد حُسم بتمديد فترة التسريح لقهوجي (الذي تنتهي ولايته في ايلول المقبل) ولرئيس الاركان اللواء وليد سليمان (الذي تنتهي ولايته في 8 أب المقبل) لمدة سنة على الاقل بعد اللجوء الى المادة 55 من قانون الدفاع.

وتابعت المصادر، كاشفة أن “تيار المستقبل” اتخذ قراره مؤيّداً المخارج المقترحة بعد لقاءات جدّة التي يجريها الحريري مع أركان التيار التي بدأت بعد مأدبة الإفطار ليل الأحد – الإثنين.

الى ذلك، أوضحت الصحيفة أن هذا التأييد مهّده دعم الحريري الشخصي لقهوجي، وقد تحدث معه مرتين نهاية الاسبوع الفائت لمناقشة ما هو مطروح.

وأشارت الى أن “حزب الله” قد تعهّد بإقناع “التيار الوطني الحر”، خصوصاً عبر اللقاءات التي عقدت بين رئيس التيار النائب ميشال عون والامين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله

وأضافت المعلومات المتداولة على أعلى المستويات انّ “حزب الله” تعهّد بترتيب الموضوع مع “التيار الوطني الحر” في ضوء اللقاءات التي عقدت أخيراً بين الأمين العام للحزب السيّد حسن نصر الله ورئيس تكتل “التغيير والإصلاح” النائب ميشال عون.

واذا ما نجحت مساعي الحزب فإن هذا الاجماع السياسي على التمديد لقهوجي سيجعل اي طعن في المرحلة المقبلة غير ذي شأن.

يُذكر، أن رئيس مجلس النواب نبيه بري أرجأ مطلع الشهر، الجلسة العامة الى 16 الجاري، ثم عاد وأرجأها الى 29 تموز الحالي لعدم اكتمال النصاب بعد مقاطعة قوى 14 آذار ورئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي، مطالبين بحصر جدول الاعمال ببند التمديد لقهوجي، وقاطعها تكتل “التعيير والاصلاح” رفضاً للتمديد.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here